الأربعاء 26/يونيو/2024

أسيرات هشارون يشتكين الاكتظاظ الشديد والتفتيش المهين

أسيرات هشارون يشتكين الاكتظاظ الشديد والتفتيش المهين

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسيرات اللواتي يقبعن في سجن هشارون الإسرائيلي يشتكين من الاكتظاظ الشديد داخل غرفهن، ومن سوء المعاملة والتفتيش المهين خلال نقلهن من السجن إلى المحاكم.

وقالت الأسيرة ياسمين شعبان ممثلة الأسيرات في السجن، إن تزايد الاكتظاظ في قسمهن يأتي نتيجة لعمليات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة التي تشنها سلطات الاحتلال، والتي تستهدف كافة فئات الشعب الفلسطيني، بما فيهم النساء.

وأوضحت الأسيرات لمحامية الهيئة هبة مصالحة عقب زيارتها لهن، أنهن يعشن ظروفاً اعتقالية صعبة، بسبب ازدياد عددهن في الفترة الأخيرة، والنقص الشديد في حاجياتهن الأساسية، بالإضافة إلى أن مساحة غرف وأقسام السجن صغيرة وضيقة للغاية.

وأضافت أن عدد الأسيرات اللواتي يقبعن حالياً في سجن “هشارون” 37 أسيرة، بينهن 5 قاصرات، منهن من يفترشن الأرض وبلا أغطية.

كما لفتت الأسيرة شعبان إلى معاناتهن من التفتيش المذل والمهين من السجانات خلال عمليات نقلهن من السجن إلى المحكمة، إضافة لمعاناتهن من عملية النقل في سيارة “البوسطة”، والتي تستمر لساعات طويلة يحرمن فيها من الطعام والشراب وقضاء الحاجة، علاوة على تكبيلهن بقيود حديدية مزدوجة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...