الأحد 23/يونيو/2024

بحر: لن ندفع أي ثمن سياسي مقابل المساعدات الإنسانية لغزة

بحر: لن ندفع أي ثمن سياسي مقابل المساعدات الإنسانية لغزة

شدد أحمد بحر؛ النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، على أن أي مساعدات إنسانية للتخفيف عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة “لن تكون مقابل أي ثمن سياسي”.

وقال بحر في تصريحات صحفية له اليوم السبت، إن قرار دونالد ترمب (الرئيس الأمريكي) بوقف المساعدات الإنسانية التي تقدمها الأونروا، والتي تأتي في إطار إنهاء قضية اللاجئين تمهيدًا لصفقة القرن، يحاول من خلالها إنهاء القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أنه من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن حقوقه وأرضه ومقدساته بجميع الوسائل المتاحة بما فيها الكفاح المسلح ضد الاحتلال، “وهذا كفلته الشرائع السماوية والقوانين الدولية”.

وأردف: “من حق شعبنا إنشاء ميناء ومطار وتقديم المساعدات الإنسانية له، ولكن هذا كله لن يكون مقابل التنازل عن أي حق من حقوق شعبنا، ولن ندفع مقابله أي ثمن سياسي”.

وأضاف: “لا يمكن أن نقبل بتبديل أي جزء من أرضنا بأرض أخرى تمهيدًا لأي مشاريع أمريكية أو إقليمية في المنطقة”، متابعًا: “شعبنا يقاوم من أجل استرداد أرضنا فلسطين وليس استبدالها بأي أرض أخرى”.

ودعا أحمد بحر، السلطة الفلسطينية لرفع الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة، متسائلًا” كيف تدعي السلطة أنها ضد صفقة القرن وهي تفرض الحصار على غزة، وهي تلاحق المقاومين من خلال التنسيق الأمني مع الاحتلال، وتقمع المسيرات التي تدعو لرفع الحصار عن غزة؟”.

ونبه إلى أن المقاومة الفلسطينية لن تبرم أي صفقة تبادل أسرى جديدة مع الاحتلال الإسرائيلي، قبل الإفراج عن معتقلي صفقة “وفاء الأحرار” الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...