الخميس 18/يوليو/2024

الكنيست يحدد تعليمات لاقتحام نوابه المسجد الأقصى

الكنيست يحدد تعليمات لاقتحام نوابه المسجد الأقصى

حدد “الكنيست” الصهيوني ما أسماها “تعليمات” لاقتحام نوابه للمسجد الأقصى، بعد قرار رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، السماح للنواب باقتحام المسجد مرة كل 3 أشهر بعد منع استمر عامين. 

وقال المكتب الإعلامي للكنيست، في تصريح مكتوب: إن رئيس الكنيست يولي أدلشتاين، التقى قائد حرس الكنيست يوسيف غريف، “ودعاه إلى إصدار تعليمات مفصلة لأعضاء الكنيست الذين يطلبون زيارة المسجد”. 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد قالت، الأحد: إن نتنياهو سمح لأعضاء الكنيست باقتحام “الأقصى”، “مرة كل 3 أشهر بعد منع استمر عامين إثر مواجهات عنيفة وقعت بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية على إثر الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد”. 

وبحسب تعليمات قائد حرس الكنيست؛ فإن على الأعضاء الذين يطلبون “زيارة” المسجد، إعلام مكتب ضابط الكنيست بها قبل القيام بها بـ 24 ساعة، بما في ذلك التاريخ والساعة التي يريدون الوصول فيها إليه. 

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس قد أدانت، أمس، الخطوات “الإسرائيلية” في المسجد الأقصى بما فيها السماح لأعضاء الكنيست باستئناف الاقتحام. 

وقالت في تصريح مكتوب: “كررنا مرارًا رفضنا القاطع لجميع الإجراءات الإسرائيلية الهادفة لتغيير الوضع القانوني والتاريخي للمسجد الأقصى، بما فيها الاقتحامات اليومية للمتطرفين اليهود للمسجد بحماية شرطة الاحتلال والقوات الخاصة المدجّجة بالسلاح”. 

ودعت “كافة المحافل الدولية للتدخل المباشر، ووقف إجراءات إسرائيل داخل المسجد الأقصى، والالتزام بقوانين والقرارات الدولية المختلفة، وخاصة القرارات الصادرة عن اليونيسكو”. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات