الأحد 01/سبتمبر/2024

النونو: ما يجري في الخان الأحمر تطهير عرقي

النونو: ما يجري في الخان الأحمر تطهير عرقي

أكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” طاهر النونو أن شروع الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء التجمعات البدوية المحيطة بالقدس المحتلة تطهير عرقي وإرهاب.

وعد النونو في تصريح صحفي الخميس، عملية تهجير تجمع الخان الأحمر جريمة ضد الإنسانية، وحلقة من حلقات مسلسل التطهير العرقي والتهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم، وتغييرا للطابع العربي للمنطقة.

ولفت إلى أن “مشاهد الصمود والتمسك بالأرض والحق التي شاهدناها اليوم، تعكس حقيقة الإرادة الفلسطينية والتمسك بالحقوق التي لا يمكن أن تسقط بالتقادم”، منبها إلى أنّ هذه المشاهد تكشف أيضا زيف ادعاءات الاحتلال بالديمقراطية والحرية، وتظهر مدى عنصريته، وكونه كيانا يفتقر لأبسط المعايير والقيم الأخلاقية.

وثمَّن النونو صمود أهالي هذه التجمعات التي يلاحقها خطر الهدم والترحيل، الذين رفضوا الانصياع لمخططات الاحتلال وإجراءاته، وتمسكوا بحق البقاء في أرضهم.

ودعا إلى التصدي لمخططات الاحتلال بإفراغ الأرض الفلسطينية، مطالبا المجتمع الدولي والجهات كافة ذات الاختصاص إلى التدخل العاجل لوقف هذه الجريمة وهذا الإرهاب المنظم الذي تقوم به حكومة الاحتلال.

وتشهد منطقة “الخان الأحمر” (تجمع بدوي فلسطيني يقع إلى الشرق من مدينة القدس المحتلة ومهدد بالهدم من سلطات الاحتلال) توتّرًا شديدًا بعدما اقتحمت الجرافات “الإسرائيلية” المكان، بحجة تجريف طريق، تمهيدًا لبدء عملية الهدم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات