الأحد 01/سبتمبر/2024

نتنياهو يلتقي بوتين في موسكو الأسبوع المقبل

نتنياهو يلتقي بوتين في موسكو الأسبوع المقبل

قالت القناة العبرية الثانية، إن رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، سيزور “بشكل رسمي” الأسبوع المقبل روسيا، ويلتقي خلال الزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكرت القناة العبرية اليوم الأربعاء، أن نتنياهو سيصل موسكو الأربعاء المُقبل 11 تموز/ يوليو الجاري، حيث ستُجرى في نفس اليوم مباراة نصف نهائي مونديال “روسيا 2018”.

يُشار إلى أن نتنياهو، كان قد زار موسكو مرتين منذ بداية 2018، وكان آخرها في 9 أيار/ مايو الماضي، عندما شارك في الاحتفال بـ “يوم النصر”، وناقش مع بوتين المشاكل الإقليمية الموضعية، بما في ذلك الوضع في سورية.

وكان بوتين قد بحث هاتفيًّا، منتصف حزيران/ يونيو الماضي، مع نتنياهو الوضع في سورية والاستعداد لزيادة التنسيق الروسي- الإسرائيلي في سورية، بما في ذلك “محاربة الإرهاب”.

وتأتي الزيارة التي سيجريها نتنياهو الأسبوع المقبل، تزامنًا مع توسيع سيطرة الجيش السوري على مناطق جنوب سورية، والحملة العسكرية التي يخوضها لاستعادة السيطرة على محافظتي درعا والقنيطرة اللتين تمتدان على طول الحدود مع الأردن وفلسطين المحتلة.

وبداية الأسبوع، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إرسال تعزيزات عسكرية إلى هضبة الجولان “تحسبًا لأي طارئ”، فيما يشهد الجنوب السوري هدوءًا حذرا بسبب مفاوضات بين الروس والمسلحين في جنوب سورية برعاية أردنية في محاولة إلى التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات