الإثنين 24/يونيو/2024

ركلات الترجيح تنقل إنجلترا إلى ربع نهائي المونديال لمواجهة السويد

ركلات الترجيح تنقل إنجلترا إلى ربع نهائي المونديال لمواجهة السويد

حجز منتخب إنجلترا آخر البطاقات المؤهلة للدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم، اليوم الثلاثاء، بعد فوزه المضني على منتخب كولومبيا بركلات الترجيح 4-3، بعدما تعادلا في الوقت الأصلي والإضافي 1-1، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا 2018.

ودخل منتخب كولومبيا اللقاء دون نجمه خايميس رودريغيز المصاب، فيما كانت كتيبة المدرب ساوثغيت مكتملة الصفوف.

على ملعب أوتكريت آرينا في العاصمة الروسية موسكو جاء الشوط الأول حذرًا من كلا الطرفين، ولم يرتق المستوى الفني للمأمول من الجماهير والمراقبين، حيث كان الأداء رتيبًا ومملًا ودون المتوسط، لينتهي الشوط سلبي النتيجة والأداء 0-0.

وبعد مرور عشرة دقائق على بداية الشوط الثاني منح الحكم الأميركي مارك غيغير ركلة جزاء مشكوك في صحتها لإنجلترا، حولها هاري كين لهدف التقدم في الدقيقة 57.

وبعد تلقيهم الهدف سيطر الكولومبيون على الكرة، وباتو الطرف الأفضل في المباراة، وأهدر لاعبوه عديد الفرص لإدراك التعادل، لكن المدافع ياري مينا نجح في خطف هدف التعادل في الدقيقة 90+3 بضربة رأسية محكمة، مستغلًا الكرة العرضية الرائعة لخوان كوادرادو.

لينتهي القاء في وقته الأصلي بالتعادل 1-1، ويحتكم الفريقان لشوطين إضافيين، وسيطر المنتخب الكولومبي على الشوط الإضافي الأول سيطرة مطلقة، لكن دون تحويل تلك السيطرة إلى أهداف.

ومع بداية الشوط الإضافي الثاني، كان اللعب عشوائيًا بين المنتخبين مع عديد الكرات المقطوعة والتمريرات الخاطئة، قبل أن يسيطر الإنجليز على ما تبقى من وقت اللقاء، لكن دون نجاعة هجومية، ليلجأ المنتخبان لركلات الترجيح لحسم البطاقة الأخيرة المؤهلة لربع النهائي.

وبدأ منتخب كولومبيا تسديد ركلات الترجيح عن طريق رادميل فالكاو والذي نجح في إحراز الركلة الأولى، وسار على دربه هاري كين الذي عادل الأرقام للإنجليز، لكن خوان كوادرادو أعاد التقدم لكولومبيا، قبل أن ينجح ماركوس راشفورد في تسجيل الركلة الثانية لإنجلترا.

وسار  لويس موريل على درب من سبقوه فأحرز الركلة الترجيحية الثالثة لكولومبيا، وتمكن دافيد أوسبينا حارس مرمى كولومبيا من التصدي لركلة جوردان هيندرسون، إلا أن زميله أندرياس أوريبي سدد ركلته على العارضة، وتبعه زميله كارلس باكا في الضياع، فتصدى جوردن بغفورد للركلة الكولومبية الخامسة، فيما نجح إيرك داير في تسجيل الركلة الخامسة لإنجلترا.

وبذلك تأهل منتخب إنجلترا لربع النهائي بركلات الترجيح 4-3 لملاقاة منتخب السويد المتأهل على حساب منتخب سويسرا 1-0 في وقت سابق من هذا اليوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات