الجمعة 27/سبتمبر/2024

فقها: قيادة فتح الحالية لا تريد مصالحة حقيقية

فقها: قيادة فتح الحالية لا تريد مصالحة حقيقية

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس في رام الله عبد الجابر فقها أن اعتقالات السلطة بحق طلبة الجامعات مرفوض، مشيرا إلى أن استمراره يعبر عن حالة فاشية تنتهجها السلطة بحق شعبها.

وأوضح فقها في تصريح صحفي الثلاثاء أن زيادة حالة القمع التي تمارسها الأجهزة الأمنية ضد أبناء الجامعات وضد أبناء الكتلة خاصة بعد فوزهم المتكرر في انتخابات مجلس الطلبة إنما يعبر عن نوايا خبيثة مبيتة تهدف لاجتثاث الكتلة الإسلامية في الجامعات وإنهائها، وتصفية وجودها السياسي والنقابي والاجتماعي.

وأضاف أنه إذا كانت السلطة جادة في رفض صفقة القرن وتوحيد الجهود الفصائلية لمواجهتها، فعليها وقف الممارسات القمعية تجاه الطلبة في الضفة من ناحيةK ووقف العقوبات على غزة من ناحية أخرى، خاصة في ظل الممارسات القمعية من الاحتلال والمؤامرات الأمريكية.

ولفت إلى أن ما صدر من السلطة خاصة خلال الفترة الأخيرة من الاعتقالات المتكررةK وإصرارها على فرض العقوبات على غزةK توصل رسالة واضحة لنا أن قيادة فتح الحالية لا تسعى لمصالحة حقيقية مع حركة حماس.

وشدد فقها على ضرورة أن تتوقف قيادة فتح عن هذه الملاحقات وعمليات القمع، موضحا أنه دون إبداء نوايا صادقة لا يمكن أن تكون هناك مصالحة.

وطالب النائب في المجلس التشريعي السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية بضرورة التوقف عن ملاحقتها الأمنيةK وتوفير جو من الحرية السياسية للطلبة تمكنهم من العمل النقابي بكل حرية.

وقال: “قبل التوقيع على ورق المصالحة نظريا لابد من ترجمة الأقوال إلى أفعال على الأرض لتوفير مناخ صحي جيد للمصالحة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات