عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

أجهزة السلطة تعتقل وتستدعي 8 مواطنين بينهم طلبة

أجهزة السلطة تعتقل وتستدعي 8  مواطنين بينهم طلبة

تواصل أجهزة السلطة في الضفة حملة اعتقالاتها بحق المواطنين على خلفية الانتماء السياسي، فقد اعتقلت 3 مواطنين بينهم طلبة ومحررون، فيما استدعت 5 آخرين، في وقت تواصل فيه اعتقال آخرين دون سند قانوني.

ففي طولكرم، اعتقلت المخابرات العامة الطالب في جامعة خضوري باسل عيد بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس، كما استدعى ذات الجهاز الطالب في جامعة خضوري ليث حدرب للمقابلة صباح الغد، فيما يواصل جهاز الأمن الوقائي اعتقال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين بكر ساعد منذ 8 أيام على ذمة المحافظ.

بدورها، اعتقلت أجهزة السلطة في طوباس الشاب محمود السامر مساء أمس، فيما حاصرت المخابرات العامة في طوباس منزل عائلة الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق محمد دراغمة في محاولة لاعتقاله، وهو نجل المعتقل السياسي أبو النمر دراغمة. 

من جهته، اعتقل جهاز الأمن الوقائي في نابلس الشاب خالد صباح بعد استدعائه للمقابلة صباح اليوم، فيما سلّمت مخابرات السلطة في رام الله تبليغا للمقابلة غدا للأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق عبد الرحمن حمدان، يذكر أن اعتقالاته المتكررة من السلطة والاحتلال حالت دون إكمال دراسته الجامعية التي بدأها قبل 6 سنوات.

وفي سياق متصل، استدعت المخابرات العامة في بيت لحم المعتقل السياسي السابق خليل الشيخ للمقابلة صباح الغد، فيما استدعى وقائي بيت لحم أنور الشيخ للمقابلة صباح اليوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات