الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس

الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وفجر الاثنين، 23 فلسطينيًّا بينهم سيدتان وزعم العثور على سلاح “كارلو” في حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية المحتلة.

وكان من بين المعتقلين دينا السعيد، زوجة الشهيد نشأت الكرمي، حيث اعتقلت بعد اقتحام منزلها في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر مقربة من السيدة السعيد لمراسلنا إنّ قوات الاحتلال داهمت منزلها وسط مدينة الخليل، ونفذت أعمال تفتيش داخل المنزل، وصادرت حاسوبها وهاتفها النقال، ثم اعتقلتها أمام طفلتها الوحيدة حور (9 سنوات).

واغتالت قوات الاحتلال الشهيد نشأت الكرمي مع الشهيد مأمون النتشة في حي جبل جوهر في مدينة الخليل في 8 102010 في كمين محكم نصبته قوات الاحتلال بعد عملية معقدة استمرت لـ36 يومًا.

واتهم الاحتلال الكرمي والنتشة في حينها بتنفيذ عدة عمليات ضد أهداف صهيونية من بينها عملية بني نعيم التي قتل فيها أربعة مستوطنين في العشر الأواخر من شهر رمضان، والتي وقعت في 2 أيلول من عام 2010.

مداهمات واعتقالات متفرقة
في غضون ذلك، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر معتصم النتشة شقيق الشهيد مأمون


وقلبته رأسا على عقب وفتشته بشكل دقيق قبل مغادرتها المكان. وداهمت منزل المحرر زيد الجنيدي.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين أربعة مواطنين خلال مداهمات في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية بينهم فتاة.

وقالت مصادر لمراسلنا إن العشرات من آليات الاحتلال داهمت المدينة فجرا، واعتقل قواته كلا من: ليلى عوينات، وشقيقها أشرف من منزليهما وسط المدينة، ومعتصم محمود شاور، وهو نجل الشهيد محمود شاور، ومحمد أبو سمرة من منزله في حي النقار، كما اعتقلت المحرر بكر الطويل من قلقيلية على حاجز غرب نابلس.

وأضافت أن جنود الاحتلال فتشوا المنازل وعبثوا محتوياتها، ونكلوا بالمواطنين بحجة البحث عن أموال وأسلحة.

كما اعتقلت 3 أطفال قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل، هم محمد عبد الغني، ومصطفى طارق قفيشة، ويوسف الرجبي.

القدس
وبينت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت إسلام إبراهيم،  وأبو أزهار إبراهيم من بلدة عناتا شرق القدس المحتلة.

فيما أفادت “قدس برس”، أن قوات الاحتلال اعتقلت 10 فلسطينيين من بلدة سلوان جنوبي مدينة القدس المحتلة. وعرف منهم: تامر الزغل، مسلم عودة، لؤي الرجبي، ضياء بيضون، عامر ومحمد زيداني.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم الإثنين، شابًا فلسطينيًا بزعم محاولته “التسلل” إلى مستوطنة مُقامة على أراضٍ فلسطينية شمالي شرق القدس المحتلة.

وقال موقع “0404” العبري، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت صباح اليوم، شابًا فلسطينيًا حاول التسلّل إلى مستوطنة “شاعر بنيامين” الصناعية في القدس.

وأشار الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، إلى أنه تم العثور على “سكين” مع الشاب المعتقل عقب تفتيشه، منوهًا إلى أنه قد تم نقل الشاب لأحد مراكز التحقيق التابعة للاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...