الأحد 23/يونيو/2024

غزة.. الكتلة الإسلامية توزع منحًا بقيمة 150.000$ لـ 500 طالب وطالبة

غزة.. الكتلة الإسلامية توزع منحًا بقيمة 150.000$ لـ 500 طالب وطالبة
وزعت الكتلة الإسلامية فى قطاع غزة بالتعاون مع جمعية السراء الخيرية وبدعم من المحسن “أبو عمر السوري”، اليوم الأحد 1/7/2018، منحًا دراسية بقيمية 150.000 دولار  لـ 500 طالب وطالبة من المستوى الدراسي الرابع فى جامعات وكليات القطاع.

وقال نائب رئيس الكتلة الإسلامية في غزة أمجد مزيد، خلال حفل عقد فى قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة الإسلامية: “إنه من دواعي سرورنا وعظيم ابتهاجنا أن نقف في هذا المقام في رحاب العلم والتعلم في ساحة الجامعة الاسلامية، وأن نلتقي بطلبتنا احتفاءً بهم ودعمهم”.

وبيّن مزيد أن الكتلة تتحرك مع كل المؤسسات التي تعنى بمصلحة الطالب؛ إيماناً منها بسمو هذه الرسالة وجلالة هذا الدور، ودور العلم المركزي في طبيعة الصراع مع الاحتلال، “وتحقيقا لاستراتيجيتنا الخالدة التي تعنونها الكتلة (خدمة الطالب عبادة نتقرب بها إلى الله)”.

وأوضح أن هذا الحفل يأتي لتكريم 500 طالب وطالبة من طلاب وطالبات جامعات قطاع غزة، مبيّنًا أنه لم يكن إلّا بتبرع كريم من أبو عمر السوري، “فباسم الكتلة نتقدم بخالص الشكر والتقدير والحب والثناء لشخصه الكريم”.

ودعا مزيد الطلبة لمواصلة طريق العلم والاجتهاد؛ “ليكون لنا نحن الفلسطينيين في كل ميدان راية وعلم لا بد أن نستمر في الاجتهاد، وتعاهدكم الكتلة الإسلامية أن تمضي على ذات الطريق، وأن تواصل مشاريعها الخدماتية المتنوعة للطلبة”.

تجسيد الوحدة

من جهته أكد عميد القبول والتسجيل بالجامعة الاسلامية عماد الشنطي في كلمته عن الجامعات أن دعم أبو عمر السوري لأبناء فلسطين هو تجسيد للوحدة الحقيقية بين أبناء الأمة الواحدة.

وقال الشنطي: “اليوم تتجسد فيه معاني الوحدة الإسلامية؛ هناك في سوريا رغم المحنة والألم وهنا في فلسطين، إلا أن الأخ المحسن أبو عمر السوري يتقدم ويؤثر إخوانه في فلسطين، ويقدم لهم هذه المعونة التي يتجاوزون فيها محنتهم وحصارهم ليرفعوا رأسهم عاليا في هذه الطروف الصعبة”.

وأضاف “اليوم نحضر هذه الاحتفالية، ونتقدم باسم الجامعات بغزة وباسم طلابنا وطالباتنا في قطاع غزة بجزيل الشكر للأخ أبو عمر السوري بهذه المنحة المقدمة لأبنائنا، ونسأل الله أن يجزيه عنّا خير الجزاء”.

سنواصل دعمنا

وفى كلمة جمعية السراء للإغاثة الإنسانية ونيابة عن المتبرع الكريم أبو عمر السورى، أكد أشرف الغفري أن منحة الطلبة جاءت بعد جهد استمر طوال 4 أشهر مع الكتلة الإسلامية للوصول إلى فئات الطلبة المستهدفين من مختلف الجامعات الفلسطينية بغزة.

وقال الغفري: “نقدم اليوم في مؤسسة السراء هذه المنحة الدراسية لأكثر من 500 طالب وطالبة على مستوى قطاع غزة.. مبلغا بسيطا لا يوافي أي حق طالب منكم”.

وأضاف “نقف اليوم أمام شعب كبير عظيم بعلمه وتفوقه.. اليوم نحن في غزة وكنّا في اليمن وسوريا والعراق وبورما وكل مكان فيه خير للناس، وسنواصل دعمنا لأهل غزة”.

وبيّن الغفري أن منحة 150 ألف دولار التي نقدمها اليوم للطلبة لا توازي العمل الذي يضحون به خصوصاً بغزة؛ “حينما يضحّون بأنفسهم وجهدهم ومالهم.. كل كوكب الأرض لا يسع العناء الذي يعانونه هنا”، حسب تعبيره.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...