الإثنين 08/يوليو/2024

اتحاد الكرة الطائرة في المحافظات الجنوبية يعلن عن رزمة قرارات مهمّة

اتحاد الكرة الطائرة في المحافظات الجنوبية يعلن عن رزمة قرارات مهمّة

أعلن اتحاد الكرة الطائرة في المحافظات الجنوبية عن رزمة من القرارات المهمّة، وذلك خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في قاعة نادي الصداقة الخاصة بالاجتماعات.

وحضر الاجتماع نائب رئيس اللعبة في المحافظات الجنوبية عبد السلام هنية، وأمين السر إيهاب كحيل، وسليم زيارة رئيس لجنة المنتخبات، وشادي شبات أمين الصندوق، ورئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية، والأمين العام سعد الله أبو عيطة.

وأعلن الاتحاد عن موعد انطلاق مرحلة إياب بطولة الدوري الممتاز للعبة، حيث ستفتتح الجولة الأولى يوم الاثنين القادم الموافق 2 تموز/يوليو، الساعة الرابعة والنصف عصراً، وذلك بين فريقي الوفاق والصداقة، على صالة الشهيد سعد صايل، فيما ستستكمل الجولة عصر الثلاثاء، حيث سيجمع اللقاء الأول اتحاد الزوايدة بفريق خدمات جباليا، ومن ثم سيليه لقاء الكرامة بفريق اتحاد الشجاعية.

وكان اتحاد الكرة الطائرة قد قرر إقامة بطولة الكرة الشاطئية، وذلك في الـخامس من شهر تموز/يوليو المقبل، على أن تقام لمدة ثلاثة أيام متتالية، وذلك على ملعب نادي اتحاد بيت حانون الرياضي، بعد النجاحات الكبيرة جداً التي شهدتها البطولة خلال المواسم المنصرمة.

وأكد اتحاد اللعبة أنه سيختار الفرق أو العناصر المميزة للمشاركة في بطولات الكرة الشاطئية للمواسم المقبلة، وذلك عقب وقوع اختيار التمثيل الخارجي في بطولة دولة المغرب الشقيقية، والتي ستقام نهاية شهر تموز/يوليو القادم، وحتى السادس من شهر آب/أغسطس الذي يليه، على بطلي المنافسة السابقة بفريقين، يمثل الأول الكابتن خالد العرقان ورفيقه الكابتن محمد القيشاوي المتوجين باللقب المنصرم، والفريق الآخر يمثله وصيف البطولة السابقة الكابتن إبراهيم قصيعة وزميله الكابتن حسن أبو زعيتر. 

وكشف اتحاد اللعبة أنه وبعد التشاور مع لجنة المنتخبات قرر أن يكلف الكابتن محمد موسى عملية اختيار وقيادة عناصر منتخب المحافظات الجنوبية للصالات المغلقة للرجال، على أن يتولى الكابتن أيمن عودة المهمة ذاتها في المحافظات الشمالية، وذلك استعداداً للمنافسات الخارجية القادمة.

وفيما يتعلق بانطلاق بطولة دوري الدرجة الأولى للعبة؛ قرر اتحاد اللعبة أن يطلق فعاليات المنافسة أواخر شهر تموز/يوليو، مستثمراً حالة التوقف التي قد تطرأ على منافسات دوري الدرجة الممتازة، بسبب مشاركة بعض لاعبي الأندية مع المنتخبات الوطنية في المحافل الخارجية، وسيتم عمل جدولة لفعاليات البطولة في وقت لاحق.

من جانبه قدم نائب رئيس اللعبة في المحافظات الجنوبية عبد السلام هنية الشكر الجزيل للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية برئاسة اللواء جبريل الرجوب على ما يقدمه من دعم بهدف إنجاح مسيرة لعبة الكرة الطائرة في محافظات الوطن، خاصةً مع سعيه الدائم للارتقاء بالمنظومة الرياضية، مثنياً على دوره في تسهيل الإجراءات لعميلة ترسيخ المشاركة الوطنية الفلسطينية في مختلف المحافل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات