الجمعة 04/أكتوبر/2024

تواصل فعاليات الأسبوع الأولومبي

تواصل فعاليات الأسبوع الأولومبي

تواصلت فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني الفلسطيني، والذي يحمل شعار “الرياضة تجمعنا والقدس عاصمة فلسطين الأبدية”، احتفالاً بذكرى تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتزامناً مع مختلف محافظات الوطن.

حيث نظّم الاتحاد الفلسطيني للفروسية مسير خيّالة في جنين انتهى عند مقبرة الشهداء العراقيين، فيما قدّمت الدكتورة سبأ جرّار رئيس اتحاد الثقافة، محاضرة تعريفية لطلبة كلية الرياضة في جامعة النجاح حول الميثاق الأولمبي، كما استضافت جامعة النجاح بطولة بتنس الطاولة للسيّدات في كلية العلوم شارك فيها 25 طالبة، فيما احتضنت الصالة الرياضية في مركز صلاح خلف التابع للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، نشاطاً رياضياً بكرة السلة للأطفال نظمه اتحاد كرة السلة.

أما في المحافظات الجنوبية فاحتضن نادي غزة الرياضي، عروض قتالية للعبتي التايكواندو والكاراتيه للذكور والإناث، بحضور د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وعدد من كوادر العمل الرياضي وممثلي الاتحادات الرياضية.

واستكملت لجنة الشمال التابعة للجنة العليا للأسبوع الأولمبي، فعالياتها من خلال مهرجان رياضي في ملعب بلدية نابلس، شمل محطات حركية بكرة القدم بمشاركة أكثر من 200 طفل وطفلة من أكاديميات الواعدين وماستر كوتش وباريس سان جيرمان، إضافة إلى عدة عروض رياضية قتالية مميزة، شارك فيها اتحاد التايكواندو والكاراتيه والكيك بوكسينغ، وعرض للدبكة الشعبية من خلال فرقة البيدر، واختتم النشاط بتكريم الشركاء في كافة النشاطات، ولجنة الشمال ممثلة برئيسها هلال أبو كشك ومقررها بشير محاميد، وكل من يوسف الزعبي وعلاء حالوب وبشار عبد الجواد وجمال شاكر وسمير عثامنة وسليمان العمد ووضاح عيسوي، إضافة إلى تكريم نادي المستقبل للمعاقين وتجمّع دواوين نابلس وغيرهم.

وكانت القدس حاضرة من خلال بطولة بكرة القدم للمؤسسات المقدسية، شارك فيها كل من جمعية برج اللقلق المجتمعي، شركة الكهرباء القدس، جريدة القدس ونقابة أطباء الأسنان، وبعد انتهاء المباريات، حصدت نقابة أطباء الأسنان اللقب، على حساب فريق جريدة القدس الوصيف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

13 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

13 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

الضفة – المركز الفلسطيني للإعلام تواصلت عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية، وتضمنت عمليات...