الأحد 01/سبتمبر/2024

الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي تعقد غدًا الجمعة اجتماعها الثاني بإسطنبول

الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي تعقد غدًا الجمعة اجتماعها الثاني بإسطنبول

تنطلق غداً الجمعة (29-6) في فندق غرين بارك في مدينة إسطنبول التركية، فعاليات اجتماع الهيئة العامة “للمؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج” يومي الجمعة والسبت 29 – 30/ حزيران (يونيو)، في ظل تطورات سياسية وأمنية إقليمية ودولية بالغة الخطورة، خاصة تلك التي تستهدف لتصفية القضية الفلسطينية وما بات يسمى بـ”صفقة القرن”.

وتناقش الهيئة، في اجتماعها، استكمال هياكل المؤتمر واعتماد النظام الأساسي وعضوية المؤتمر والخطة الاستراتيجية للمؤتمر، كما سيتم توسعة الهيئة العامة للمؤتمر لتضم مختلف شرائح الشعب الفلسطيني وخصوصاً فئة الشباب.

كما ستبحث الهيئة في اجتماعها سبل التصدي لصفقة القرن التي تستعد الإدارة الأمريكية لإطلاقها بالتنسيق مع قوى إقليمية، بالإضافة لمناقشة وضع خطط عمل فعالة لإفشال محاولات تصفية القضية الفلسطينية.

هذا وتعقد لجنة القدس في “المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج”، مساء اليوم الخميس 28 حزيران، ندوة بعنوان “القدس وقرارات ترمب.. الدوافع، التحديات، سبل المواجهة” في المكان نفسه.

ويشارك في الندوة، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام التنفيذي لمنظمة “الاسكوا” السابقة، الدكتورة ريما خلف الهنيدي، والدكتور أنيس فوزي القاسم المحامي والخبير القانوني، والشاعر والدبلوماسي تميم البرغوثي، وتدير الندوة الدكتور نائلة الوعري، وتقدمها الإعلامية روان الضامن.

كما تنظم لجنة العودة وشؤون اللاجئين في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، مساء غد الجمعة، ندوة حول “تطورات قضية اللاجئين في ضوء التوجه لحل القضية الفلسطينية”، والمتحدث الرسمي فيها، هو سلمان أبو ستة، رئيس الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، حيث سيقدم عرضاً تمهيدياً للواقع السياسي والقانوني لقضية اللاجئين.

كما تتضمن الندوة أربع أوراق عمل أساسية تتناول قضية اللاجئين وأزمة الأونروا، والأزمات الراهنة للاجئين الفلسطينيين، والأفق السياسي المطروح لإدارة قضية اللاجئين، والورقة الأخيرة تبحث الحركة الشعبية للاجئين لمواجهة التحديات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات