عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

أجهزة السلطة تواصل الاعتقالات وعائلات تناشد بالإفراج عن أبنائها

أجهزة السلطة تواصل  الاعتقالات وعائلات تناشد بالإفراج عن أبنائها

واصلت أجهزة السلطة في الضفة الغربية حملة اعتقالاتها بحق المواطنين في الضفة الغربية، إذ اعتقلت مواطنين اثنين، فيما تواصل اعتقال آخرين دون سند قانوني.

ففي طولكرم، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الشيخ محمد أبو دية، مؤذن مسجد النصر بعد استدعائه للمقابلة ظهر أمس، مع العلم أنه مريض وقد أجريت له عملية جراحية قبل أيام.

وفي قلقيلية اعتقل الوقائي الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق علاء رضون بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس.

بدورها، نقلت المخابرات العامة في نابلس المعتقل السياسي الطالب في جامعة بيرزيت ريان خريوش من مقرها في نابلس إلى رام الله، علما أنه معتقل منذ 7 أيام وتم تمديد اعتقاله 15 يوما، فيما مددت المخابرات العامة في رام الله اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت أويس العوري 15 يوما علما أنه معتقل منذ 5 أيام. 

وفي سياق متصل، ناشدت عائلات كل من الأسيرين المحررين رائد عبد الله ونائل سمارة مؤسسات حقوق الإنسان كافة للتدخل العاجل من أجل الإفراج عن أبنائها المعتقلين في زنازين العزل الانفرادي لدى الأمن الوقائي في سلفيت، خاصة في ظل منع الأمن الوقائي لمحامي المعتقلين من الزيارة رغم تنسيق مسبق.

كما ناشدت عائلة المعتقل السياسي نور عطاطرة مؤسسات حقوق الإنسان كافة للتدخل العاجل للإفراج عن نجلها المحتجز في زنازين الوقائي منذ يومين دون عرضه على النيابة أو تقديم لائحة اتهام ضده، وذلك لينتظم في دراسته للفصل الصيفي كونه طالب هندسة في جامعة بيرزيت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات