الثلاثاء 02/يوليو/2024

وفد حماس يختتم زيارته إلى موسكو.. ماذا بحث الطرفان؟

وفد حماس يختتم زيارته إلى موسكو.. ماذا بحث الطرفان؟

اختتم وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، برئاسة عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو أمس الاثنين، التقى خلالها الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا السيد ميخائيل بوغدانوف.

وأفاد بيان لحركة حماس، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، اليوم الثلاثاء، أن الوفد استعرض خلال الاجتماع العلاقات الثنائية بين الحركة وروسيا الاتحادية، وتبادل الآراء حول مختلف قضايا المنطقة، والحديث حول الوضع الفلسطيني بشكل عام، وما يتعرض له من إجراءات ظالمة.

وتطرق الوفد إلى مجمل المستجدات المتعلقة بالشأن الفلسطيني الداخلي، مؤكدا على موقف الحركة الثابت بضرورة وحدة الصف الفلسطيني، وإتمام المصالحة الفلسطينية على أسس وطنية، وفق بيان حماس.

وأطلع الوفدُ بوغدانوف على جرائم الاحتلال “الإسرائيلي”، والتي كان آخرها استهداف المدنيين المتظاهرين في مسيرات العودة، وما يحمله ذلك من تصعيد واحتمالات الوصول إلى مواجهة شاملة، طالبا من روسيا الاتحادية لعب دور أكبر في التصدي لهذا العدوان، وأن تكون فاعلة في خدمة الشعب الفلسطيني فيما هو متاح لها من مساحات.

وذكر البيان أن وفد حماس بحث أيضا “صفقة القرن”، إذ قال “بوغدانوف” إن الولايات المتحدة لم تعرض على بلاده خطتها للسلام في الشرق الأوسط، مؤكدا على ثبات الموقف الروسي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، والرغبة في دراسة تقديم مساعدات روسية لتفكيك الأزمة الإنسانية في غزة.

بدوره، كشف بوغدانوف عن وجود تفكير روسي لدعوة مختلف الأطراف الفلسطينية إلى طاولة الحوار في موسكو لإنجاز المصالحة والوحدة الوطنية؛ تمهيدًا للوصول إلى وحدة التمثيل الفلسطيني لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات