الخميس 04/يوليو/2024

الأرجنتين تتغلب على نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ ثمن نهائي المونديال

الأرجنتين تتغلب على نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ ثمن نهائي المونديال

بلغ منتخب الأرجنتين الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بعدما تغلب بشق النفس وفي الوقت القاتل على نيجيريا 2-1، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة، من دور المجموعات لمونديال روسيا 2018.

فعلى ملعب كريستوفسكي، نجح الأرجنتينيون في التقدم في نتيجة اللقاء منذ الدقيقة 14 عن طريق ليونيل ميسي، ما أدخل الشك في نفوس النيجيريين وجعلهم يرتبكون، ليفرض راقصو التانغو سيطرتهم على مجريات الشوط الأول، ومن ركلة حرة مباشرة كاد ميسي أن يضيف الهدف الثاني لكن تسديدته اصطدمت في القائم الأيسر للمرمى النيجيري، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين 1-0.

وفي الشوط الثاني، لم تمر سوى 4 دقائق حتى منح الحكم التركي سونيت شاكير ركلة جزاء لنيجيريا، حوّلها فكتور موسيس لهدف التعادل في الدقيقة 51، لتنتقل الأفضلية من الأرجنتينيين للنسور، لكنهم فشلوا في استغلال ارتباك لاعبي التانغو، ليستمر التعادل حتى الدقيقة 86 حينما نجح ماركوس روخو في تسجيل هدف الفوز للأرجنتين.

وبهذا الفوز صار رصيد الأرجنتين 4 نقاط، وبلغوا الدور الثاني ثاني المجموعة الرابعة، حيث سيلتقون في ثمن النهائي مع فرنسا، فيما ظلت نيجيريا عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وفي لقاء ثانِِ، ولحساب الجولة ذاتها، فاز منتخب كرواتيا على منتخب أيسلندا 2-1.

وسجل ميلان باديلي في الدقيقة 53، وإيفان بيرسيتيش في الدقيقة 90 لكرواتيا، وغيلفي سيغوردسون في الدقيقة 76 من علامة الجزاء لأيسلندا.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد كرواتيا لـ9 نقاط من ثلاث انتصارات، وكانت قد ضمنت التأهل لثمن النهائي من الجولة الماضية، وستلاقي في ثمن النهائي منتخب الدانمارك.

فيما ظل منتخب أيسلندا عند نقطة واحدة في ذيل المجموعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات