عاجل

السبت 27/يوليو/2024

ماذا قال الخطيب لأردوغان بعد فوزه برئاسة تركيا؟

ماذا قال الخطيب لأردوغان بعد فوزه برئاسة تركيا؟

هنأ الفلسطينيون في الداخل الفلسطيني (أراضي 1948) الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإعادة انتخابه رئيسا لتركيا وللشعب التركي بنجاح العملية الديمقراطية، مؤكدين في أنهم يدعون لهم بالتوفيق والتمكين من رحاب المسجد الأقصى.

وقال الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل، “إن تجديد الثقة الشعبية في أردوغان وتحالفه، يعكس رغبة الشعب التركي في مواصلة تحقيق المنجزات في ظل قيادة حزب العدالة والتنمية والرئيس رجب طيب أردوغان”.

وأضاف في رسالة التهنئة: “نبعث إليكم بأصدق التبريكات بفوزكم المظفر في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لدولة تركيا، داعين الله سبحانه، أن يجعل في هذا الفوز وهذا التكليف الخير للشعب التركي الشقيق، ولشعوبنا العربية والإسلامية التي تثمن لكم مواقفكم الداعمة والمناصرة لها، وفي مقدمة هؤلاء شعبنا الفلسطيني”.

وتابع الشيخ خطيب، “من رحاب المسجد الأقصى، ومن أرض الإسراء والمعراج، دعونا وندعو الله لكم بالتوفيق والسداد والتمكين، اللهم آمين”.

ومن جهته، عدّ الشيخ حماد أبو دعابس، رئيس الحركة الإسلامية- الجناح الجنوبي، “إجراء الانتخابات الحرة والنزيهة، انتصاراً جديداً على نهج الانقلابات العسكرية، وفلول الانقلابيين وداعميهم من خارج تركيا، وتكريما لدماء الشهداء والجرحى، الذين ارتقوا دفاعاً عن تركيا شعباً وحكومةً ورئيساً، خلال محاولة الانقلاب الفاشلة”.

وأضاف في رسالة تهنئة باسم الحركة الإسلامية: “تهنئ الحركة الاسلامية الرئيس المنتخب رجب الطيب أردوغان، وحزب العدالة والتنمية، بفوزهم الواضح والمستحق، برئاسة الجمهورية التركية ومجلس نوابها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات