السبت 05/أكتوبر/2024

دورة هاله: فيدرر يسقط أمام كوريتش في النهائي ويفقد المركز الأول عالميا

دورة هاله: فيدرر يسقط أمام كوريتش في النهائي ويفقد المركز الأول عالميا

فقد السويسري روجيه فيدرر صدارة التصنيف العالمي لمحترفي كرة المضرب لمصلحة الإسباني رافايل نادال، بخسارته اليوم الأحد، أمام الكرواتي بورنا كوريتش 6-7 (6-8) و6-3 و2-6 في نهائي دورة هاله الألمانية.

حيث نجح بورنا تشوريتش في إيقاف سلسلة انتصارات متتالية لفيدرر على الملاعب العشبية استمرت 20 مباراة، وحرمه من تحقيق لقبه العاشر في هاله والـ99 في مسيرته، حيث كان يحلم فيدرر وجمهوره في أن يكون لقب هاله هو الـ99، على أن يحقق اللقب الـ100 في بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”.

وكان يتعين على فيدرر الاحتفاظ بلقب الدورة لكي يحافظ على المركز الأول في التصنيف العالمي والذي تبوأه الأسبوع الماضي بعد فوزه بدورة شتوتغارت الألمانية ايضًا، لكن كوريتش كان له رأي آخر، علمًا بأن آخر لقاء بينهما انتهى بفوز صعب للسويسري 5-7 و6-4 و6-4 في نصف نهائي دورة انديان ويلز الأميركية 2018.

وتأتي سقطة فيدرر قبل أسبوع واحد من انطلاق بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى الفائز بلقبها 8 مرات آخرها العام الماضي.

وأحرز كوريتش (21 عامًا) اللقب الثاني في مسيرته بعد تتويجه بطلًا في دورة مراكش على ملاعب ترابية العام الماضي، علمًا بأنه خسر مباراتين نهائيتين أيضًا في دورتي مدراس الهندية ومراكش عام 2016.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات