الأحد 07/يوليو/2024

بلجيكا تبلغ ثمن نهائي المونديال

بلجيكا تبلغ ثمن نهائي المونديال

بلغ منتخب بلجيكا الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم اليوم السبت، بعدما استفاد من أخطاء نظيره التونسي الدفاعية الكارثية وفاز عليه 5-2، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة من مونديال روسيا 2018.

ولم يمض على انطلاق الشوط الأول سوى 5 دقائق حتى منح الحكم الأميركي جاير أنتونيو ماروفو ركلة جزاء مشكوك في صحتها لمنتخب بلجيكا، حولها ايدن هازار لهدف في الدقيقة 6،  وبعد خطأ كارثي من علي معلول وسهام بن يوسف، تمكن روميلو لوكاكو من تسجيل الهدف الثاني لبلجيكا في الدقيقة 16، لكن ديلان برون قلص الفارق لتونس في الدقيقة 18، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عاد علي معلول ليرتكب خطأ كارثيا آخر استثمره روميلو لوكاكو ليسجل الهدف الثالث لبلجيكا في الدقيقة 45+3.

وبعد مرور 6 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، أضاف ايدن هازارد الهدف الرابع لبلجيكا بعد خطأ جديد من الدفاع التونسي، ما أثر بشكل كبير على معنويات الفريق التونسي الذي تراجع بشكل كبير، ليضيف ميشي باتشواي الهدف الخامس للشياطين الحمر، قبل أن يسجل وهبي الخزري الهدف الثاني لتونس في الدقيقة 90+3.

وشهد اللقاء إصابة مدافعي منتخب تونس ديلان برون وسهام بن يوسف ليستبدلهما المدرب نبيل معلول بحمدي النغاز ويهان بن علوان.

بهذا الفوز صار رصيد بلجيكا 6 نقاط وبلغ الدور الثاني، وظلت تونس بلا نقاط وغادرت المونديال، في انتظار استكمال مواجهات المجموعة غدًا بلقاء إنجلترا وبنما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات