الخميس 04/يوليو/2024

مونديال 2018.. أحمد موسى يقود نيجيريا للفوز على أيسلندا

مونديال 2018.. أحمد موسى يقود نيجيريا للفوز على أيسلندا

قاد النجم أحمد موسى منتخب بلاده نيجيريا للفوز على منتخب أيسلندا 2-0، اليوم الجمعة، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، من دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة القدم “روسيا 2018”.

فعلى ملعب فولغوغراد أرينا، عرف الشوط الأول رتابة في الأداء وتقاربا في المستوى بين الفريقين مع أفضلية نسبية للنيجيريين لكنّ لاعبي الفريقين فشلوا في هز الشباك لينتهي الشوط الأول على البياض 0-0.

ولم يمضِ على انطلاق الشوط الثاني سوى 4 دقائق حتى تمكن أحمد موسى من تسجيل الهدف الأول لنيجيريا في الدقيقة 49، وبعد تقدم نيجيريا في نتيجة اللقاء تخلى لاعبو أيسلندا عن الحذر وخرجوا للهجوم بحثًا منهم عن إدراك التعادل، لتصبح المباراة أكثر إثارة وندية، مع تواصل أفضلية النسور التي ترجمها أحمد موسى لهدف ثانٍ له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 81 منح الحكم النيوزلندي ماثيو كونجير ركلة جزاء لمنتخب أيسلندا بعد استعانته بحكم الفيديو المساعد “V A R” لكن غيلفي سيغوردسون سدد الكرة فوق العارضة، ليهدر فرصة تقليص الفارق.

وبهذا الفوز أصبح رصيد نيجيريا 3 نقاط في المركز الثاني في المجموعة، بينما ظل منتخب أيسلندا بنقطة واحدة في المركز الثالث.

وكان يوم أمس، ولحساب المجموعة ذاتها، قد ضمن منتخب كرواتيا بلوغ ثمن النهائي بعدما هزم منتخب الأرجنتين 3-0.

ويلتقي في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة منتخب كرواتيا مع منتخب أيسلندا، في حين يواجه منتخب نيجيريا منتخب الأرجنتين، وتسعى الفرق الثلاثة: أيسلندا والأرجنتين ونيجيريا لحصد البطاقة الثانية المؤهلة لثمن النهائي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات