الإثنين 01/يوليو/2024

روسيا تهزم مصر بثلاثية وتبلغ ثمن نهائي المونديال

روسيا تهزم مصر بثلاثية وتبلغ ثمن نهائي المونديال

بات منتخب روسيا أول الواصلين للدور ثمن النهائي منطقيًّا؛ بعدما فاز على نظيره منتخب مصر 3-1، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، من بطولة كأس العالم لكرة القدم “روسيا 2018”.

بينما خرجت مصر منطقيًّا “وليس حسابيًّا” من الدور الأول، بعدما تلقت خسارتها الثانية تواليًا، بعد الأولى أمام أوروغواي بهدف دون رد.

وستكون نتيجة مباراة أوروغواي والسعودية حاسمة في سبيل إبقاء آمال مصر الضئيلة حسابيًّا؛ إذ باتت بحاجة لمشبه معجزة كي تصعد للدور الثاني.

وسيطر منتخب روسيا على أول 20 دقيقة من زمن اللقاء بشكل مطلق، قبل أن يدخل لاعبو منتخب مصر في أجواء اللقاء، ليصبح اللقاء متكافئا بين الطرفين، لكن لم ينجح أي طرف في زيارة الشباك لينتهي الشوط الأول سلبيَّ النتيجة 0-0.

ومع بداية الشوط الثاني، بدا لاعبو مصر تائهين على أرضية الميدان، ليستغل الروس الوضع على أكمل وجه؛ إذ منح أحمد فتحي الهدف الأول لروسيا بعد دقيقتين من انطلاق الشوط (د47)، وبعدها بإحدى عشرة دقيقة أضاف دينيس تشيرشيف الهدف الثاني لروسيا (د59)، وبعدها بثلاث دقائق دوّن أرتيم دزيوبا الهدف الثالث في الدقيقة 62 لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 71 منح الحكم البرغوياني أينريكي كاسيريس ركلة جزاء لمنتخب مصر، حولها محمد صلاح لهدف في الدقيقة 73.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد روسيا لـ6 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتًا، وظلت مصر بصفر من النقاط، وتستكمل مواجهات المجموعة غدًا بلقاء السعودية مع أوروغواي.

ووفقًا لقوانين التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم؛ لم تضمن روسيا التأهل أو تخرج مصر حسابيًّا؛ نظرًا لوجود احتمال فوز السعودية على أوروغواي على الورق وإعادة خلط أوراق المجموعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات