عاجل

الأربعاء 03/يوليو/2024

عشرات الآلاف يصلون العيد في مخيمات العودة

عشرات الآلاف يصلون العيد في مخيمات العودة

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين صباح اليوم الجمعة (15-6) صلاة عيد الفطر السعيد من مخيمات العودة شرق مدينتي غزة وخان يونس.


null

وشارك في صلاة العيد قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة الرجال والنساء والأطفال والشيوخ، بمشاركة واسعة من القيادات الميدانية لمسيرات العودة، وقادة حركات المقاومة.

null

وفي خطبة العيد شرق غزة، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية إن “شعبنا ماضٍ في مسيرات العودة حتى كسر الحصار، والعودة إلى أرضنا وقدسنا”.

null

وحمّل الحية خلال خطبة عيد الفطر من مخيم العودة –ملكة- شرق مدينة غزة اليوم الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استمرار الحصار على شعبنا.

null

وأكد أن شعبنا مصمم على العودة وكسر الحصار، والوقوف سداً منيعاً أمام “كل محاولات التصفية والتركيع والتوطين أو الوطن البديل؛ لكن هذا يحتاج للمزيد من الوحدة، فإن سبيلنا للوصول إلى القدس يجب أن نكون موحدين”.

null

وأضاف “الحصار المفروض علينا هدفه أن تنفضّوا عن فلسطين والقدس ومقاومتكم، وأن يتمدد الاحتلال في ربوع المنطقة هنا وهناك؛ لكن بصمودكم وثباتكم رددتم السهام على مطلقيها”.

null

بدوره، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب خلال خطبة العيد من مخيم العودة بخان يونس: “حملنا أمانة الدفاع عن الأقصى ونحن لها، وبثبات يؤكد شعبنا اليوم أنه على قدر الأمانة”. 

null

وأضاف “اليوم كشعب فلسطيني نقول لا للاعتراف بالكيان، ولا لإعطائه شرعية الوجود على أرضنا، ولا للتطبيع مع الكيان، ولا للتفريط بفلسطين، وليس للكيان متسعٌ فيها، وهي جزء من أمتنا العربية والإسلامية، ولا حق للاحتلال بذرة تراب فيها”.

null

وتابع “الصلاة قرب الحدود في هذا الخط المتقدم تأكيد على التمسك بفلسطينيتنا، وأن فلسطين هي أرض الصراع الكوني”؛ مؤكدًا المضي على درب شهداء مسيرات العودة حتى كنس الاحتلال، واستعادة فلسطين لحضنها العربي والإسلامي.

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات