عاجل

الجمعة 21/يونيو/2024

افتتاح المستشفى الميداني المغربي بغزة

افتتاح المستشفى الميداني المغربي بغزة

افتتح مسؤولون من المغرب وغزة، اليوم الثلاثاء، المستشفى العسكري الميداني المغربي في غزة.

وأعلن أحمد التازي سفير المملكة المغربية في القاهرة، البدء رسميًّا في مهام المستشفى الميداني الطبي الجراحي المغربي، في قطاع غزة.

وأشاد بأجواء المحبة والأخوّة الصادقة التي صاحبت وصول الوفد الطبي المغربي إلى غزة.

بدوره أوضح الكولونيل أحمد بونعيم رئيس المستشفى، الخدمات المقدمة مبينا أن الطاقم الطبي في المستشفى مكون من 13 طبيبا، و21 ممرضة بطاقة سريرية تصل إلى 60 سريرا، وإجمالي الطاقم 124 بين إداريين وخدمات لوجستية.


null

وأشار إلى أن المستشفى يضم خدمات الجراحة والعظام والعيون والأسنان وعيادة النساء والولادة، متمنيا أن تكون هذه الخدمة عند تطلعات الشعبين المغربي والفلسطيني.

بدوره قال غازي حمد، وكيل وزارة الخارجية بغزة: “هذا اليوم يوم فخر واعتزاز ونحن نرى المغرب الشقيق بعلمه ورجالاته ورسالته على أرض غزة في وقت نحن في أمسّ الحاجة إلى الدعم والمؤازرة”.


null

وأضاف أن وجود الأشقاء من المغرب بيننا اليوم وبهذا المضمون لهي صورة عظيمة من المملكة المغربية الشقيقية ملكا وحكومة وشعبا ومؤسسات على دعمهم لأبناء شعبنا.

وشارك في مراسم البدء في تقديم خدمات المستشفى الميداني وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش واللواء توفيق أبو نعيم قائد قوى الأمن في قطاع غزة وعدد من ممثلي المنظمات والهيئات الصحية والرسمية ووسائل الإعلام.


null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات