السبت 29/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 11 مواطنًا وينكل بشبان على حاجز الكونتينر

الاحتلال يعتقل 11 مواطنًا وينكل بشبان على حاجز الكونتينر

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين (11-6) 11 فلسطينيا خلال عمليات دهم وتفتيش في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما تمادى جنوده بالتنكيل بشبان على حاجز “الكونتينر” شرق بيت لحم.

وزعم الجيش الإسرائيلي في بيان له أن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وزعم أن من بين المعتقلين 6 شبان عملوا على إنتاج وتوزيع أفلام وأغاني تحريضية على مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى ذلك، أظهر مقطع فيديو، مساء الأحد، تنكيل قوات الاحتلال بعدد من الشبان على حاجز “الكونتينر” شرق بيت لحم.

ويظهر المقطع تصويب الجنود بنادقهم باتجاه الشاب لحظة تفتيشه بشكل مذل ومهين، فيما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على الحاجز ودققت في البطاقات الشخصية للمواطنين.

ويعد الحاجز الطريق الوحيد الذي يسمح للفلسطينيين في الضفة بعبوره للوصول من جنوب إلى شمال الضفة.

ميدانيا، زعمت قوات الاحتلال أنها أبطلت مفعول عبوة ناسفة قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه جرى اكتشاف عبوة ناسفة مزروعة قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل، مبينة أنه تم إبطال مفعولها دون إصابات.

ومن ناحية أخرى، نصبت قوات الاحتلال، بوابات حديدية و”كونتينرات” على أراض في بلدة الخضر جنوب محافظة بيت لحم.

وذكر ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، حسن بريجية، بأن قوة إسرائيلية نصبت بوابات حديدية على مدخل أراض في منطقة “ثغرة حماد” تعود لمواطنين من عائلة غنيم في الخضر.

وأكد أن هذا الإجراء يهدد مستقبلا بمنع المزارعين من الوصول إلى أرضهم، وبالتالي الاستيلاء عليها لأغراض استيطانية.

ونصب الاحتلال عشرة 10 كونتينرات لتخزين البضائع بأراض تعود لعائلة دبش، حيث تتعرض الأراضي بـ”ثغرة حماد” منذ فترة لهجمة إسرائيلية عبر إغلاق الطرق وأعمال التجريف.

وشهدت بلدة عرابة جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني التي داهمت البلدة واعتقلت شابا.

وأشارت مصادر لمراسلنا إلى أن مواجهات تركزت وسط البلدة وعلى طريق كفر راعي عقب اقتحام البلدة واعتقال الشاب باسل سعيد رحال.

وأضافت أن جنود الاحتلال أطلقوا الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين خلال المواجهات فيما فتشوا منزل المواطن نزار محمد أمين الحاج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات