الأحد 06/أكتوبر/2024

عناصر من أمن السلطة يعتدون على قاضٍ وسط الخليل

عناصر من أمن السلطة يعتدون على قاضٍ وسط الخليل

اعتدى عدد من أفراد الأمن الوطني في بيت لحم مساء السبت (9-6) على قاضي محكمة الصلح الأستاذ نبيل أمين النتشة بالضرب أثناء وجوده في منطقة عين سارة وسط مدينة الخليل.

وحسب مراسلنا؛ حدث هذا بالرغم من أنّ القاضي أظهر لهم بطاقته الخاصة، وأخبرهم أنه قاضٍ إلا أنهم لم يهتموا، واعتدوا عليه أمام المارة والمواطنين.

يُذكر أنّ القاضي نبيل النتشة على قدر كبير من الخلق والمهنية.

من جهته، أصدر رئيس جهاز الأمن الوطني اللواء نضال أبو الدخان أمراً بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة العميد أمين صوالحة، للتحقيق في الاعتداء على القاضي النتشة.

وقال العقيد حافظ الرفاعي مدير العلاقات العامة في الأمن الوطني: إن الجهاز قدم اعتذاره مساء السبت للقاضي نبيل النتشة الذي اعتُدي عليه في مدينة الخليل.

وقال الرفاعي: إن اللجنة ستقوم الليلة وصباح غد بإصدار تقرير بنتائج تحقيقها، وسيتم على الفور اتخاذ إجراءات صارمة بحق كل من يثبت تورطه بحادث الاعتداء على القاضي النتشة.

وفي هذا السياق، استنكر مجلس إدارة جمعية نادي قضاة فلسطين وعموم الهيئة العامة الحادثة، مؤكدا على أنّ حصانة القاضي هي مسألة مرتبطة بحق دستوري ولا يجوز لأي كان التعرض لها مهما علا شأنه.

ودها مجلس القضاء الأعلى إلى مواصلة متابعته للواقعة بصفته صاحب الاختصاص الأصيل والتواصل مع الجهات المختصة بغية ضمان محاسبة الفاعلين وفقا للقانون وبالسرعة القصوى.

وكخطوة أولى، أعلنت الهيئة الإدارية لجمعية نادي القضاة تعليق العمل طيلة يوم الأحد الموافق 10/6/2018 أمام كافة المحاكم النظامية مع التزام القضاة بدوامهم وزيهم الرسمي في مكاتبهم ومع تنظيم وقفة احتجاجية للقضاة أمام جميع المحاكم النظامية من الساعة 11 إلى الساعة 11.30 للتعبير عن رفض المساس بكرامة القاضي والمواطن وللمطالبة بمحاسبة من قاموا بهذا الفعل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات