الجمعة 05/يوليو/2024

القوى الوطنية تطالب بتوفير حماية دولية لشعبنا في ذكرى النكسة

القوى الوطنية تطالب بتوفير حماية دولية لشعبنا في ذكرى النكسة

سلمت القوى الوطنية خلال وقفة احتجاجية، اليوم، أمام مقر الأمم المتحدة برام الله، رسالة للأمين العام للأمم المتحدة تطالب بتوفير حماية دولية فورية لشعبنا تحت الاحتلال، وإرسال لجان تحقيق دولية مختصة للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتسلم الرسالة مدير مكتب منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط مايك بروك، وتضمنت الوقوف على الجرائم التي ترتكبها “دولة الاحتلال” بحق شعبنا، والعمل على إنهاء الاحتلال، فضلا عن تمكين شعبنا من ممارسة حقوقه المشروعة.

وأكدت الرسالة أن الإجراءات الأميركية بما فيها نقل السفارة للقدس لن يغير من واقع المدينة بصفتها عاصمة لدولة فلسطين باعتراف معظم دول العالم، وبكونها مدينة محتلة ينطبق عليها الوضع القائم في الضفة الغربية وقطاع غزة، فضلا عن التأكيد على الرفض لمحاولات تمرير أي حلول تنتقص من حقوق شعبنا الوطنية عبر صفقة القرن التي يروج لها أو أي صفقات إقليمية مشبوهة.

وقال منسق القوى الوطنية والإسلامية عصام بكر: “إن شعبنا يقف بعد 51 عاما على احتلال الأراضي العربية والفلسطينية، وما تزال سلطات الاحتلال تمعن في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين العزل والتي لم يسلم منها الصحفيون والطواقم الطبية التي كان آخرها استشهاد الممرضة رزان النجار”، مطالبا بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني إلى حين إنهاء الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...