السبت 06/يوليو/2024

جمعيات مناصرة لفلسطين تتظاهر تنديدًا بزيارة نتنياهو لفرنسا

جمعيات مناصرة لفلسطين تتظاهر تنديدًا بزيارة نتنياهو لفرنسا

تستعد جمعيات مناصرة للقضية الفلسطينية لتنظيم تظاهرات في مدن فرنسية عدة للتنديد بزيارة رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، بنيامين نتنياهو، منها تظاهرتان في العاصمة باريس، وتظاهرات في سانتيتيان ومارسيليا وليون وبواتيي ومونبوليي وكان وسان نازير وفواكس وغيرها؛ للتنديد بالموقف الرسمي الفرنسي.

ويبدأ التجمع الأول في باريس مساء اليوم الثلاثاء، بين السادسة والنصف والعاشرة ليلا بالتوقيت المحلي، في مواجهة “لوغران بالي”، وفي حين رفضت السلطات الفرنسية الموافقة على التجمع، تصرّ الجمعيات والمنظمات على تنفيذه، ومنها تنسيقية الجمعيات الفلسطينية في فرنسا، ولجنة مقاطعة “إسرائيل” (بي دي إس- فرنسا)، وجمعية أورو- فلسطين، وحزب “أهالي الجمهورية”، ودعت إلى التجمع واعتماد السلمية الممكنة.

كما يقام التجمع الثاني بمبادرة من جمعية “فرنسا- فلسطين للتضامن” في ساحة “ليزانفاليد”، ويجرى في نفس التوقيت، لكنه حصل على موافقة السلطات الأمنية.

ويرفع التجمعان شعارات “دعم مسيرات العودة والصمود الفلسطيني”، و”إلغاء موسم إسرائيل في فرنسا”، و”محاكمة مجرم الحرب نتنياهو”.

وتعالت أصوات فرنسية للتنديد بزيارة نتنياهو، وطالب المؤرخ الفرنسي دومينيك فيدال، الفنانين “الذين أبانوا في مناسبات عدة عن قيم إنسانية، بأن يستجيبوا للأصوات التي تطالبهم بألا يشاركوا في هذه المناسبة الدعائية المفضوحة”.

المصدر: وكالات

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات