الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

مطالب بمحاسبة الاحتلال دوليًّا في جريمة قتل الشهيدة رزان النجار

مطالب بمحاسبة الاحتلال دوليًّا في جريمة قتل الشهيدة رزان النجار

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، أن الشعب الفلسطيني هو رأس الحربة في المنطقة، رافعًا هامة القتال في وجه الاحتلال “الإسرائيلي” والغطرسة الأمريكية، لمنع تمرير “صفقة القرن”.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية في كلمته بحفل تأبين الشهيدة المسعفة رزان النجار، والذي أقامته الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار اليوم الثلاثاء (5-6) في مخيم العودة بخزاعة: “سنحرر القدس بهذا الشباب الثائر، والذي أرعب الاحتلال بطائراته الورقية؛ فالعرب دفعوا مئات الملايين في شراء طائرات إف 16 وإف 35 ولم تحرك ساكنًا لحماية شعبنا”.


null

وتابع: “تنحني كل الهامات إجلالاً للمرأة الفلسطنية التي تقاتل جنبًا إلى جنب مع الرجل الفلسطيني”، مؤكدًا أن “الوفاء لدماء رزان ورمزي النجار الذي ارتقى أمس تتطلب من كل المؤسسات الأهلية المعنية بحقوق الإنسان حمل هذا الملف في كافة المحافل الدولية، لأن الاحتلال لم يحترم كل إشارات العمل الصحي التي كانت تحملها، وقتلها بدم بارد”.

وطالب أبو ظريفة قيادة السلطة في رام الله بأن تحمل قضية الشهيدة رزان إلى محكمة الجنايات الدولية وفتح تحقيق جدّيّ لمحاكمة قتلة الشهيدة رزان النجار. 


null

من جانبه أكد مدير المستشفى الميداني في مخيم العودة بخزاعة، الدكتور صلاح الرنتيسي، متحدثًا عن وزارة الصحة بغزة، أن الطواقم الطبية ستستمر في عملها رغم استهداف الاحتلال المباشر لطواقم الإسعاف؛ خدمةً لأبناء شعبنا الصابر، ووفاء لدماء الشهيدة رزان النجار.

وأعلن الرنتيسي عن إطلاق اسم الشهيدة رزان النجار على النقطة الطبية شرق خان يونس لتبقى رزان في وجدان كل زملائها الذين عملوا معها، داعيًا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان للعمل الجادّ لوقف عنصرية الاحتلال ضد طواقمنا الطبية وشعبنا الكريم.


null

وأفاد مراسلنا، بأن طائرة مسيرة للاحتلال أطلقت قنابل غاز وسط مخيم العودة بالتزامن مع عقد حفل التأبين، بالتوازي مع إطلاق وابل من قنابل الغاز من قوات الاحتلال المتمركزة قبالة المخيم.

وأضاف أن الشبان اطلقوا بالبونات تحمل صورة الشهيدة رزان، فيما أشعلوا إطارات السيارات في المنطقة الحدودية.


null


null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أصدر المكتب الإعلامي الحكومي، مساء اليوم الاثنين، تحديثًا لبيانات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي...