السبت 29/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل مدير مركز أسرى فلسطين الصحفي أسامة شاهين

الاحتلال يعتقل مدير مركز أسرى فلسطين الصحفي أسامة شاهين

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس (31-5) منزل مدير مركز أسرى فلسطين، أسامة حسين شاهين (35 عامًا)، من دورا جنوب الخليل وأعادت اعتقاله ونقلته إلى جهة مجهولة.

وأفاد مركز أسرى فلسطين بأن قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات واسعة فجر اليوم، طالت عددًا من الأسرى المحررين والنشطاء، كان منهم “شاهين” الذي اقتحمت منزله وقلبت محتوياته قبل أن تعتقله، ولم يمض على إطلاق سراحه سوى 9 شهور من آخر اعتقال مكث خلاله عامًا كاملاً تحت الاعتقال الإداري المتجدد.

وأدان مركز أسرى فلسطين اعتقال الاحتلال مديره أسامة شاهين دون سبب، متهمًا الاحتلال بتعمد تغييبه عن ساحة العمل لصالح قضية الأسرى؛ حيث يعدّ من الناشطين في الدفاع عن الأسرى، ودائمًا ما يكون اعتقاله سياسيًّا على خلفيه عمله المساند لهم.

وأضاف أن شاهين يعانى من عدة مشاكل صحية، ويشتكى من آلام في ظهره وقدميه نتيجة وجود غضروف في الفقرات، وكان ينوى إجراء عملية جراحية، قبل اعتقاله.

واعتقل شاهين 7 مرات لدى الاحتلال، أمضى خلالها ما يزيد عن 9 سنوات في سجون الاحتلال، وهو أحد ضحايا سياسة الاعتقال الإداري؛ حيث ما يكاد يتحرر من السجون لعدة أشهر حتى يعاد اعتقاله مرة أخرى، تحت الاعتقال الإداري المتجدد دون تهمة أو محاكمة.

وطالب مركز أسرى فلسطين المؤسسات الإنسانية والحقوقية بالتدخل للإفراج عن الصحفي شاهين وعن كل الصحفيين والناشطين الذين يعتقلهم الاحتلال بشكل سياسي دون مبرر قانوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات