الأحد 23/يونيو/2024

زيدان يعلن رحيله عن ريال مدريد

زيدان يعلن رحيله عن ريال مدريد

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، استقالته من منصبه في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بعد عامين في منصبه.

وقال زيدان الذي يشرف على النادي الملكي منذ 2016 في مؤتمر صحفي دُعيت إليه وسائل الإعلام على عجل: “اتخذت قراراً بعدم البقاء في الموسم المقبل مدربًا لريال مدريد. بعد ثلاثة أعوام، أحتاج إلى مسار مختلف، إلى طريقة أخرى للعمل”.

وأكد رئيس النادي فلورنتينو بيريز الذي كان جالساً إلى جانب زيدان خلال المؤتمر، أنّ قرار الفرنسي كان “غير متوقع”.

وحقق زيدان إنجازًا غير مسبوق بالفوز بدوري الأبطال ثلاث مرات متتالية عندما تغلب ريال على ليفربول 3-1، يوم السبت الماضي ليتوج مدّة لا تُنسى في مهمته الأولى مدربًا.

وتولى زيدان قيادة ريال في وقت صعب عقب إقالة رفائيل بنيتز في يناير كانون ثانٍ 2016، ونجح على الفور في توحيد اللاعبين المنقسمين.

وحقق أول ألقابه الأوروبية الثلاثة قبل عامين عندما تغلب ريال على غريمه المحلي اتليتيكو مدريد في النهائي. وفي العام التالي قاد ريال لثنائية دوري الأبطال والدوري الاسباني لأول مرة منذ 59 عامًا، وأنهى ريال الدوري متفوقًا بثلاث نقاط على برشلونة ليحقق لقبه الأول في الدوري منذ 2012، ويتغلب في نهائي الأبطال على يوفنتوس الإيطالي.

وحقق زيدان (45 عامًا) تسعة ألقاب كبيرة، وهو مدرب لريال كان آخرها يوم السبت الماضي، لينضم إلى مجموعة من صفوة المدربين تضم بوب بيزلي، وكارلو أنشيلوتي، فازوا بالكأس الأوروبية ثلاث مرات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات