الإثنين 08/يوليو/2024

الاحتلال يصادق على بناء 261 وحدة استيطانية جنوب الخليل

الاحتلال يصادق على بناء 261 وحدة استيطانية جنوب الخليل

صادقت لجنة صهيون على بناء 261 وحدة استيطانية على أراضٍ فلسطينية في منطقة جنوب مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)؛ خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت القناة السابعة العبرية، إن لجنة التخطيط التابعة لـ “الإدارة المدنية” (تتبع جيش الاحتلال الصهيوني) في الضفة الغربية، قد صادقت اليوم الأربعاء على خطة لبناء 102 وحدة استيطانية في مستوطنة “نيجهوت” غربي بلدة دورا جنوبي مدينة الخليل، خلال الأسابيع المقبلة.

وأفادت القناة العبرية، بأن الإدارة المدنية قد وافقت أيضًا على بناء أحياء استيطانية إضافية في مستوطنات جبل الخليل.

وأوضحت أنه صُودق على بناء 135 وحدة استيطانية في مستوطنة “تينا عوماريم” المقامة على أراضي بلدة الظاهرية، و24 وحدة في مستوطنة الكرمل جنوب شرق يطا.

وفي 23 كانون أول/ ديسمبر 2016، وافق مجلس الأمن الدولي بأغلبية ساحقة على القرار 2334 الذي عدّ الاستيطان الصهيوني في الأراضي المحتلة عام 1967 -بما فيها شرقي القدس- “غير شرعي”، ودعا إلى وقفه بشكل كامل وفوري.

وصوتت لصالح القرار 14 دولة (من أصل 15 دولة هم أعضاء مجلس الأمن)، بينما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت دون أن تستخدم حق النقض “الفيتو”.

وعدّت الدول التي قدمت مشروع القرار أن المستوطنات غير شرعية، وتهدد حل الدولتين وعملية السلام، وأن مشروع القرار “جاء لحماية مصالح الشعب الفلسطيني”.

يطلب القرار أن “توقف إسرائيل فورًا وفي شكل تام كل الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ بما فيها القدس الشرقية”.

ويعدّ ان المستوطنات الصهيونية “ليس لها أي أساس قانوني” و”تعوق في شكل خطير فرصة حل الدولتين”، الذي يقضي بإقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب “إسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب مواطنان مساء يوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في قرية قصرة جنوب نابلس. وأفاد...