الإثنين 28/أكتوبر/2024

إبعاد خمسة مقدسيين عن المسجد الأقصى أسبوعًا

إبعاد خمسة مقدسيين عن المسجد الأقصى أسبوعًا

أبعدت محكمة “الصلح” التابعة لسلطات الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء (29-5)، خمسة مقدسيين عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوع، ومددت اعتقال آخر.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة لـ”قدس برس” أن “محكمة الصلح” قررت الإفراج عن خمسة مقدسيين شرط إبعادهم عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع.

وأضاف الموقع المختص بانتهاكات الاحتلال في القدس، أن المحكمة الصهيونية قضت بكفالة مالية بقيمة 500 شيكل (140 دولارًا أمريكيًّا)؛ حيث اتهموا بالمشاركة في مسيرة داخل المسجد الأقصى يوم الجمعة الماضية.

والمقدسيون هم: مأمون الرازم، وأكرم الشرفا، وعامر بزلميط، وسامي أبو الحلاوة، ومحمد الطويل.

وقالت الصحفية جمان أبو عرفة: إن المحكمة ذاتها مددت اعتقال شقيقها عمرو أبو عرفة حتى يوم الخميس القادم، بحجة أن المدعي العام لديه أدلة ضدّه، وسيتم استكمال التحقيق معه.

وكانت قوات من الشرطة الصهيونية قد اقتحمت منازل المواطنين الستة فجر السبت الماضي، واعتقلتهم جميعًا عقب تفتيش وتخريب منازلهم في القدس، وتم تمديد اعتقالهم على خلفية المشاركة في مسيرة رافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ونقل السفارة لمدينة القدس، وذلك في المسجد الأقصى.

من جهة ثانية، قضت محاكم الاحتلال أمس بسجن الشبان؛ سفيان أبو الهوى، محمد أبو الهوى، وأسامة طه لمدد تتراوح ما بين 6 إلى 7 أشهر، كما قضت بدفعهم غرامات مالية ما بين 2400 إلى 5 آلاف شيكل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات