الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد وسلطة النقد

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد وسلطة النقد

وقعت وزارة الاقتصاد الوطني وسلطة النقد الفلسطينية، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم للتبادل البيني، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحيث تتيح هذه الخدمة للبنوك العاملة في فلسطين الاستعلام عن بيانات الشركات المسجلة لدى وزارة الاقتصاد الوطني. 

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، ومحافظ سلطة النقد عزام الشوا ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، بحضور ممثلين عن المؤسسات الحكومية ذات الصلة، إلى حوكمة آلية الربط بين المؤسسات الحكومية والمؤسسات العامة بما يضمن أمن المعلومات وسرعة الحصول عليها إلكترونياً، وتحسين جودة ومستوى الخدمات الإلكترونية التي تعتمد على الخدمة موضوع المذكرة لمتلقيها. 

كما تهدف المذكرة إلى تخفيض تكاليف الربط وتبادل المعلومات بين المؤسسات الحكومية والمؤسسات العامة، وتحقيق الشفافية والدقة في البيانات المزودة من المؤسسة صاحبة المعلومة، وتحسين كفاءة وأداء مزود الخدمة والمؤسسات الداعمة. 

بدوره أكد محافظ سلطة النقد عزام الشوا أهمية تشحيع التنمية الإقتصادية في فلسطين بما يشمل تمكين قطاع المشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز وصوله إلى روافد الائتمان وفقاً للسياسة العامة للسلطة الوطنية. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أصدر المكتب الإعلامي الحكومي، مساء اليوم الاثنين، تحديثًا لبيانات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي...