الإثنين 08/يوليو/2024

نقابة الموظفين بغزة تطالب الحكومة بصرف الرواتب المتأخرة

نقابة الموظفين بغزة تطالب الحكومة بصرف الرواتب المتأخرة

طالبت نقابة موظفي غزة، حكومة رامي الحمد الله، ووزارة المالية في غزة بسرعة صرف رواتب الموظفين في غزة لدعم صمودهم.

ودعا نقيب الموظفين العموميين بغزة يعقوب الغندور، خلال مؤتمر عقدته النقابة، اليوم الاثنين، شرق غزة، وزارة المالية في قطاع غزة والحكومة، وإدارة البنوك في قطاع غزة إلى مراعاة الظروف الصعبة للموظفين في غزة، ووقف الخصومات على الرواتب.

وناشد الغندور المؤسسات الدولية الضغط على الاحتلال لرفع الحصار الظالم عن القطاع، مشيراً إلى عدم تلقي موظفي غزة رواتبهم كاملة منذ 5 سنوات.

كما أشار إلى أن تأخير رواتب الموظفين، يأتي في ظل فرض “الإجراءات العقابية” بحق غزة وموظفيها من السلطة الفلسطينية وحكومة الحمد الله، واستمرار الحصار “الإسرائيلي” على القطاع؛ الأمر الذي فاقم معاناة الموظفين لا سيما في شهر رمضان المبارك.

وحمّل الغندور حكومة الحمد الله، نتيجة الأوضاع الكارثية التي وصل إليها قطاع غزة بعد “العقوبات الإجرامية” المفروضة عليه من السلطة، مطالبًا إياها بوقف “الإجراءات العنصرية” بحق غزة وصرف رواتب جميع موظفي غزة والضفة والعودة إلى الشعب لمواجهة الاحتلال و”صفقة القرن”.

وتابع الغندور أن 13 موظفاً من موظفي القطاع العام في غزة قد استشهدوا في الربع عشر من مايو الماضي، وهو “يوم مليونية العودة” على الأطراف الشرقية لقطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب مواطنان مساء يوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في قرية قصرة جنوب نابلس. وأفاد...