الأحد 07/يوليو/2024

مطالب حقوقية بالإفراج الفوري عن الأسير المريض معتز عبيدو

مطالب حقوقية بالإفراج الفوري عن الأسير المريض معتز عبيدو

أعرب مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية ومؤسسة مهجة القدس عن قلقهما الشديد تجاه الحالة الصحية الصعبة والخطيرة للأسير المقعد معتز عبيدو (38 عاماً)، والذي يعاني من كسرٍ في الحوض وإصابة في بطنه ويده اليمنى، وشلل في قدمه اليسرى بعد أن أطلق عليه جنود الاحتلال الرصاص المتفجر من مسافة قريبة أثناء اعتقاله السابق يوم (11-11-2011) من منزله في مدينة الخليل.

وأوضح المركزان أنهما تابعا الوضع الصحي للأسير معتز عبيدو أثناء وجوده الدائم في عيادة سجن الرملة في اعتقاله الأول، ووثّقا خطورة وضعه الصحي ومعاناته الشديدة بسبب حالة الشلل التي يعاني منها.

ودان المركزان رفض سلطات الاحتلال السماح له بالسفر لتلقي العلاج بالخارج، وإعادة اعتقاله بتاريخ (5-2-2018)، وزجّه في الاعتقال الإداري التعسفي لمدة ستة أشهر بالرغم من صعوبة وضعه الصحي، وعدم قدرته على القيام باحتياجاته الأساسية دون مرافقين، حيث يحمل عبيدو على جنبه بشكل دائم كيساً للبول والبراز، وهو بحاجة ماسة لتلقي العلاج والرعاية الصحية الدائمة خارج أسوار السجن.

وطالب المركزان بالإفراج الفوري عن عبيدو، وشدّدا على ضرورة إدانة الصليب الأحمر الدولي ولجنة العفو الدولية ومنظمة الصحة العالمية وجميع المؤسسات الحقوقية الدولية هذا السلوك غير القانوني لسلطات الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأحد، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات...

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام شن جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأحد اعتقالات، ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تركزت في رام الله ....