الأربعاء 26/يونيو/2024

ترمب: نتطلع لعقد القمة مع كوريا الشمالية في موعدها

ترمب: نتطلع لعقد القمة مع كوريا الشمالية في موعدها

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، إن الإدارة الأمريكية تتطلع إلى عقد القمة المرتقبة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بسنغافورة في موعدها المقرر 12 حزيران/يونيو المقبل.

وأضاف ترمب في حديثه للصحفيين في البيت الأبيض فجر اليوم الأحد، “لم يتم تغيير موعد القمة وتسير الأمور على ما يرام .. سنرى ما يحدث”.

وأكد وجود “نوايا جيدة” لدى الأطراف المعنية وأن المجتمع الدولي يتطلع إلى إحراز تقدم في ملف كوريا الشمالية النووي.

وذكر أن المحادثات بين رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن والزعيم كيم جونغ أون بشأن القمة المزمعة في سنغافورة أثمرت نتائج إيجابية.

وأضاف الرئيس ترمب “يمكن أن ننجح في نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وسيكون ذلك أمرا عظيما للكوريتين واليابان والولايات المتحدة والصين والعالم كله”.

وتأتي تصريحات الرئيس ترمب عقب يومين من إعلانه قرار إلغاء القمة مع الزعيم الكوري الشمالي بسبب ما وصفه بـ “الغضب الهائل والعداء المفتوح الذي ظهر في آخر تصريح” لزعيم كوريا الشمالية والذي تحدث فيه عن قدراته النووية.

وكان رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، قد صرّح اليوم الأحد، عن سعيه لإنجاح القمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، مضيفا أن الحكومة تتواصل وتتشاور بشكل وثيق مع كلا الجانبين الأمريكي والكوري الشمالي لإنجاح القمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...