الثلاثاء 02/يوليو/2024

النيابة بغزة تفنّد ادعاء رئيس سلطة النقد حول البنك الإسلامي الفلسطيني

النيابة بغزة تفنّد ادعاء رئيس سلطة النقد حول البنك الإسلامي الفلسطيني

فنّدت النيابة العامة في غزة، ما ورد على لسان محافظ سلطة النقد الفلسطينية الذي “ادعى اعتداء الأجهزة الحكومية على أحد المصارف في قطاع غزة”، مؤكدة أنّ ما حدث هو “إجراء تنفيذي لقرار قضائي صادر وفق الأصول القانونية، وقد تبلغ به الممثل القانوني للبنك سابقًا”.

وقالت النيابة في بيانٍ، اليوم الجمعة: إن النائب العام ضياء الدين المدهون أصدر قرارًا قضائيًّا يقضي بالحجز على الحساب البنكي للمواطن (و. ب) لدى البنك الإسلامي الفلسطيني-فرع رفح، وضبط وتحريز الأموال الموجودة فيه، وإحالتها لصندوق أمانات النيابة على ذمة التحقيقات الجزائية بملف القضية (٣٣٩/٢٠١٧ شرطة تل السلطان).

وأضافت أن “إدارة البنك-فرع رفح امتنعت بشكل غير مبرر عن تنفيذ القرار المشار إليه تحت مبررات وحجج غير قانونية، مما اضطرنا إلى فتح تحقيق جزائي منفصل حول جريمة مخالفة الأوامر المشروعة والامتناع عن تنفيذ القرارات القضائية واتخاذ الإجراءات بحق كل من يثبت ضده ارتكاب هذه الجرائم”.

وأشارت إلى أنها أصدرت تعليماتها بتنفيذ قرار الضبط والتحريز بالقوة القانونية؛ حفاظًا على أدلة الجريمة والأموال المتحصلة عنها.

وأكدت النيابة العامة في بيانها حرصها الكامل على العلاقة المتينة مع جميع مؤسسات القطاع المصرفي والمالي في إطار سيادة القانون واحترام القرارات القضائية وحماية المصلحة العامة للمجتمع والحقوق الشخصية للمواطنين.

وكان محافظ سلطة النقد عزام الشوا أعلن عن تعطيل عمل الجهاز المصرفي الفلسطيني العامل في قطاع غزة الأحد المقبل.

وزعم الشوا أن التعطيل جاء “ردًّا على الاعتداء الآثم وغير القانوني واللامبرر من قبل أجهزة الحكومة في غزة على أحد المصارف واستخدام القوة الجبرية لمصادرة مبلغ مالي وبما يخالف قرارات النيابة العامة لحكومة الوفاق”، وفق تعبيره.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن بعملية إطلاق نار -الثلاثاء- بالقرب من مستوطنة "هار براخ" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في قريتي بورين...