الأربعاء 26/يونيو/2024

بعد 32 يومًا من الإضراب.. الأسير إباء البرغوثي يتوقف عن شرب الماء

بعد 32 يومًا من الإضراب.. الأسير إباء البرغوثي يتوقف عن شرب الماء

أفادت مصادر حقوقية أن الأسير في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”، إباء البرغوثي (40 عامًا)؛ المضرب عن الطعام منذ 32 يومًا، قد صعّد من خطواته وتوقف عن شرب الماء.

وأوضح محامي جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” فراس الصباح، نقلًا عن الأسير البرغوثي خلال زيارة أجراها له في سجن “عسقلان” اليوم الثلاثاء، أنه يعاني من تقيؤ شديد يرافقه خروج دم، وإرهاق شديد وآلام في العضلات والعظام، إضافة لصعوبة في النوم، وضعف في النظر.

وأضاف الصباح، أن البرغوثي بدا عليه الإعياء الشديد خلال الزيارة، وقلة التركيز عند الحديث معه.

وبين أن إدارة سجون الاحتلال نقلته يوم أمس (الاثنين)، إلى مشفى “برزلاي” الإسرائيلي لإعطائه المدعمات، الأمر الذي رفضه الأسير، منبّهًا إلى أن السجانين يتعمّدون إحضار الطعام له وتناوله أمامه، في محاولة للضغط عليه لثنيه عن الاستمرار في خطوته الاحتجاجية.

وأكد البرغوثي أن ممثلين عن إدارة سجون الاحتلال حاولوا إقناعه بتعليق إضرابه مقابل وعود بتحديد سقف اعتقاله الإداري، بحيث يفرَج عنه بعد 18 شهرًا بدلًا من 22؛ الأمر الذي رفضه الأسير وشدد على أن إضرابه سيكون مقابل حريته.

يُشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير البرغوثي من سجن “عسقلان” إلى سجن “أوهليكيدار” قبل نحو أسبوعين ثم أعادته مجددًا إلى “عسقلان”. والأسير معتقل إداري منذ 2 آب/ أغسطس 2017.

ويأتي إضراب البرغوثي بالتزامن مع استمرار الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال بمقاطعة المحاكم العسكرية “الإسرائيلية” منذ شهر شباط الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...