الأحد 30/يونيو/2024

إيرلندا تستدعي السفير الصهيوني لديها رفضًا لمجزرة العودة

إيرلندا تستدعي السفير الصهيوني لديها رفضًا لمجزرة العودة

استدعت إيرلندا، السفير الصهيوني لديها؛ للتعبير عن موقفها الرافض لما جرى بغزة أمس الاثنين من قتل جيش الاحتلال المتظاهرين السلميين.

واستدعى سيمون كوبناي؛ نائب رئيس الوزراء الإيرلندي، والذي يشغل كذلك منصب وزير الخارجية، اليوم، السفير الصهيوني المعتمد في بلاده لجلسة استيضاح حول ما جرى من أحداث في قطاع غزة وحول العدد الكبير من الشهداء.

وأبلغ كوبناي السفير الصهيوني بإصرار إيرلندا على تشكيل لجنة دولية مستقلة تحت مظلة الأمم المتحدة، للتحقيق فيما يجرى على الحدود الشرقية لغزة.

وقال سفير دولة فلسطين لدى إيرلندا الشمالية، أحمد عبد الرازق، إن وزارة الخارجية الإيرلندية استدعت السفير “الإسرائيلي” لديها؛ لتعبر له عن موقفها من نقل السفارة الأميركية للقدس، ورفضها المجازر التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وقد نقلت واشنطن مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة؛ أمس الاثنين؛ تنفيذًا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى السبعين لاحتلال فلسطين.

ومنذ انطلاق “مسيرات العودة” في قطاع غزة بتاريخ 30 آذار/ مارس الماضي، للمطالبة بتفعيل “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الصهيوني عن القطاع، قتل جيش الاحتلال 116 فلسطينيًّا؛ منهم 6 شهداء احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزرة الصحة، وأصاب أكثر من 12000 آخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات