الأحد 06/أكتوبر/2024

تسريب لعضو بـالوطني يكشف الإهانات التي تعرض لها أعضاء غزة

تسريب لعضو بـالوطني يكشف الإهانات التي تعرض لها أعضاء غزة

كشف عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية صلاح أبو ركبة، في كلمته أمام جلسة المجلس الوطني عن تعرض أعضاء غزة للإهانة والتمييز بينهم وبين باقي أعضاء المجلس.

وانتقد أبو ركبة بشدة في كلمته التي سرب مقطع مسجل منها، قيادة السلطة لاستمرارها في فرض إجراءات عقابية على قطاع غزة.

وقال أبو ركبة في التسجيل: “قطاع غزة الذي استقبل الشهيد القائد الراحل ياسر عرفات لا يجوز أن تتخذ ضده مثل هذه الإجراءات”، في إشارة للعقوبات التي فرضتها السلطة بشكل متلاحق على غزة منذ نيسان الماضي.

 

وأضاف: “كانوا (أهل غزة) على الدوام بخندق المقاومة الأول، ولا زالوا، ومكافأتنا لهم عودة جميع الرواتب المقطوعة.. ولن يكلفنا شيء التقرب إلى أبناء شعبنا ليعودوا كما تعودنا عليهم إلى الحاضنة الوطنية”.

وكشف أبو ركبة عن العنصرية التي تعاملت بها السلطة مع أعضاء غزة في المجلس الوطني، موضحا أن أبناء قطاع غزة من المشاركين في المجلس الوطني أنزلوا في فندق الزهراء بمنطقة تسمى البالوعة (البالون) وباقي الأعضاء في فنادق 7 و5 نجوم”.

ووفق مصادر متطابقة فإن الفندق الذي أنزل به أعضاء غزة متهالك وحالته سيئة مقارنة بالفنادق الفخمة التي أنزل بها باقي الأعضاء.

كما أشار أبو ركبة إلى إجراء آخر مهين تعرض له أعضاء المجلس الوطني من قطاع غزة دون غيرهم، وهو تفتيشهم على بوابات “الشرعية الفلسطينية”.

وختم أبو ركبة حديثه بالقول: “حسبي الله ونعم الوكيل.. لا يجوز ذلك، ولا يمكن أن يعامل أبناء أعضاء المجلس الوطني بهذه الطريقة”.

واختتم المجلس الوطني غير التوافقي اجتماعاته في رام الله فجر الجمعة الماضية وسط مقاطعة كبرى الفصائل الفلسطينية باختيار لجنة تنفيذية جديدة بالتصفيق، وبيان ختامي دون قرارات ملزمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات