عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

هيئة العلماء والدعاة تلتئم لبحث الأخطار المحدقة بالأقصى

هيئة العلماء والدعاة تلتئم لبحث الأخطار المحدقة بالأقصى

ترأّس رئيس هيئة العلماء والدعاة في فلسطين، الشيخ عكرمة صبري، الجلسة السنوية للهيئة العامة لهيئة العلماء لبحث عدة مسائل من أهمها الأخطار المحدقة بالمسجد الاقصى وكيفية مواجهة الإجراءات الأخيرة التي وضعتها سلطات الاحتلال للتضييق على المصلين وعرضت نشاطات الهيئة وجدول أعمالها لا سيما مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وتناول الشيخ صبري -خلال الجلسة التي عقدت مساء الخميس- إجراءات الاحتلال الجديدة لفرض سيادته على القدس الشريف والسيطرة على المسجد الأقصى، واقترح خطة إستراتيجية لعمل جماعي تساهم بالتركيز على زيادة شد الرحال للمسجد الأقصى، وخاصة في المدّة الصباحية، وذلك بالتعاون مع جميع محافظات الضفة الغربية والقدس.

ولمواجهة حرب الروايات التي يخوضها الاحتلال ضد الرواية الفلسطينية الإسلامية؛ اقترح د. أمجد شهاب عمل كتاب بحثي باللغات الأجنبية حول دعم الرواية الفلسطينية ودحض الرواية الصهيونية.

وأكد د. حسن السلوادي ضرورة ترجمة جميع الأبحاث على الأقل لأربع لغات أجنبية؛ لمخاطبة الغرب، وإنهاء أي التباس حول الموضوع.

بدوره أشار د. موسى دويك إلى أهمية البناء على ما هو موجود، ذاكرًا موسوعة د. عبد الوهاب المسيري حول اليهود واليهودية والصهيونية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 7 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

إصابة 7 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب سبعة مستوطنين بجروح، أحدهم وصفت حالته بالخطيرة، بعد ظهر الأحد، بعملية طعن في بئر السبع المحتلة. وأفادت إذاعة...