الأربعاء 26/يونيو/2024

ترمب: حددنا زمان ومكان لقائي مع زعيم كوريا الشمالية

ترمب: حددنا زمان ومكان لقائي مع زعيم كوريا الشمالية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للصحفيين، الجمعة، أنه تم تحديد موعد ومكان عقد الاجتماع المرتقب مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وسيتم إعلان التفاصيل قريباً، وألمح إلى إحراز تقدم فيما يخص إطلاق سراح أمريكيين محتجزين في كوريا الشمالية.

وكان البيت الأبيض قال إن الاجتماع، وهو الأول بين رئيس أمريكي وزعيم كوري شمالي في السلطة، قد يعقد في الأسابيع المقبلة. ومن المتوقع أن يسعى ترمب لأن تتخلى بيونغ يانغ عن أسلحتها النووية.

وقال ترمب للصحفيين: “نجري محادثات مهمة جداً مع كوريا الشمالية، وحدثت أمور كثيرة بالفعل فيما يتعلق بالرهائن (الأمريكيين). أعتقد أنكم سترون أموراً جيدة للغاية”.

كما قال إنه لا يفكر في خفض الوجود العسكري الأمريكي في كوريا الجنوبية في إطار المفاوضات. وأضاف “القوات ليست محل نقاش”.

جاءت تصريحات ترمب قبل توجهه إلى مدينة دالاس بولاية تكساس، حيث سيلقي كلمة أمام اجتماع للاتحاد الوطني للأسلحة.

والاثنين الماضي، قال ترمب إنه يتطلع لعقد الاجتماع بالمنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين؛ المكان الذي التقى فيه زعيما كوريا الشمالية والجنوبية، الجمعة الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...