الخميس 18/يوليو/2024

زحالقة: مخجلٌ أن نضطر للمطالبة برفع العقوبات عن غزّة

زحالقة: مخجلٌ أن نضطر للمطالبة برفع العقوبات عن غزّة

قال النائب جمال زحالقة، رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي: إنه “من المخجل أن نصل إلى وضع نطالب فيه برفع العقوبات الفلسطينية عن غزّة، ولكننا وصلنا الى هذا الوضع”.

وتابع زحالقة: “وعليه نطالب برفع هذه العقوبات فورًا وبشكل كامل، ونطالب القيادة الفلسطينية (قيادة السلطة) بأخذ المسؤولية عن بناء ثلاثة آلاف بيت مدمّر وترميم عشرات آلاف البيوت التي تضررت من القصف الأسرائيلي على غزة، وكذلك تحسين أوضاع المستشفيات، وحثّ مصر على فتح معبر رفح بشكل دائم”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد، ظهر اليوم، في قرية الولجة، جنوبي القدس؛ للمطالبة برفع العقوبات الفلسطينية عن قطاع غزة.

وشارك في المؤتمر الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية، وبدران جابر، عن الجبهة الشعبية، ومازن العزة، عن المبادرة الوطنية، وطاهر سيف، عن حركة أبناء البلد، وفهمي شعبان، عن حزب الشعب، وجمال زحالقة، رئيس التجمع الوطني الديمقراطي، وتولى عرافة المؤتمر الكاتب راسم عبيدات.

ودعا المشاركون إلى رفع العقوبات الفلسطينية عن الأهل في قطاع غزة، ودفع رواتب الموظفين كاملة وفورًا، وضمان تقديم الخدمات الصحية، وتوفير الماء والكهرباء في القطاع بشكل لائق، وطالبوا أيضًا بإتمام المصالحة، ودعم مسيرات العودة.

وفي نهاية المؤتمر لخّص زحالقة المطالب مشدّدًا على ضرورة إتمام المصالحة، وتحمّل كل طرف مسؤوليته، وعدم الاكتفاء بإلقاء اللوم على الطرف الآخر.

وأكد ضرورة رفع العقوبات والقيام بالخطوات اللازمة لوقف تدهور الأوضاع في قطاع غزة إلى كارثة إنسانية تجعله غير مناسب لحياة البشر كما أشارت تقارير دولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....