الأحد 30/يونيو/2024

حماس تنعى القيادي المناضل وائل أبو هلال

حماس تنعى القيادي المناضل وائل أبو هلال

نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى جماهير الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، وجماهير الأمة العربية والإسلامية، الكاتب الفلسطيني المعروف والمدير السابق لقناة القدس الفضائية القيادي المناضل وائل أبو هلال.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم السبت: “ننعى القائد والمجاهد المغفور له بإذن الله وائل خالد أبو هلال (أبو يحيى) الذي وافته المنيَّة بعد مسيرة حافلة بالعطاء والتضحية والبذل والجهاد والعمل في سبيل الله من أجل شعبنا الفلسطيني وقضيته، وتبوأ في حركتنا المباركة مواقع قيادية عديدة”.

وأضافت “حماس” أن الفقيد قضى حياته مجاهداً في خدمة دينه ووطنه والدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، وسخَّر قلمه وفكره في تمجيد البطولة والشهادة والشهداء والمقاومة والبطولة.

وسألت الحركة الله العلي القدير “أن يتغمّده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يرفع منزلته في الجنّة مع الأنبياء والصدّيقين والشهداء والصالحين، وأن يخلفنا فيه خيراً، وأن يرزق أهله وإخوانه ومحبّيه جميل الصبر والسّلوان”.

وكان القيادي والمناضل الفلسطيني وائل خالد أبو هلال توفي مساء الثلاثاء الماضي، جراء إصابته بنزيف حاد في الدماغ عن عمر يناهز 58 عامًا.

 وأبو هلال عضو في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، وعمل مديرًا عاما لقناة القدس الفضائية، ومديرًا مؤسسًا لمركز طموح للدراسات والاستشارات والتدريب.

ويعرف عن أبو هلال دعمه وإشادته بمسيرة العودة وكسر الحصار التي انطلقت في قطاع غزة نهاية الشهر المنصرم، إذ كتب قائلًا “الأمل معقود على شعبنا كما عودنا أن يقود هذه الذكرى بفعالياتها ومفرداتها ومعانيها وروحها وألَقها بروحٍ غير تقليدية تتناسب وإبداء الصمود، وأن نري عدونا منا شيئاً مختلفاً هذه المرة، فنفاجئه كما هي عادة شعبنا الذي ما فتئ يجترح البطولات والمعجزات”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات