الخميس 26/سبتمبر/2024

وفد من حماس يتفقد عملية إعادة إعمار حي الطيرة بلبنان

وفد من حماس يتفقد عملية إعادة إعمار حي الطيرة بلبنان

زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في مخيم عين الحلوة حي الطيرة، والتقى لجنة الحي، حيث كان في استقبالهم أمين سر اللجنة ناصر أبو جرشي وفادي العلي.

وترأس الوفد المسؤول السياسي للحركة في المخيم محمد أبو ليلى، ورافقه مسؤول العمل الشعبي خالد زعيتر وعضو اللجنة السياسية محمود أبو جاموس.
 
وقد استهل الوفد الزيارة بتفقد إعادة إعمار الحي واللقاء بأهالي الطيرة والوقوف على معاناتهم بعد مرور سنة من الاشتباكات التي أدت إلى تهجير سكان حي الطيرة جميعا.

بدوره أكد أبو ليلى وقوف حركة حماس مع شعبها في المخيم، وضرورة العمل على  الحفاظ على أمن المخيم واستقراره.

وشدد أبو ليلى على أن مخيم عين الحلوة هو محطة أساسية من محطات العودة إلى فلسطين، وأن الشراكة مع جميع أطياف الشعب الفلسطيني هي المدخل الأساسي لحماية المخيم والحفاظ على أمنه واستقراره، مؤكدا ضرورة تعزيز الشراكة الفلسطينية، والتعاون بين جميع الأطياف لما فيه الخير لمصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته.

وعبّر وفد الحركة عن سعادته البالغة بإعادة إعمار الحي، وعدّ أن إعادة الإعمار كانت مطلبا أساسيا لطالما طالبت به حماس؛ وذلك لاستعادة الأهالي بيوتهم، والعودة إلى الحي، والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار فيه، وذلك بحضور قائد الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا أبو أشرف العرموشي ومدير مكتب خدمات الأونروا في المخيم عبد الناصر السعدي وعدد من الوجهاء والمشايخ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات