الأربعاء 26/يونيو/2024

حنيني: عباس يعاقب الضفة باعتقال خيرة أبنائها

حنيني: عباس يعاقب الضفة باعتقال خيرة أبنائها

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عبد الحكيم حنيني: إن إجراءات رئيس السلطة محمود عباس العقابية لم تقتصر على غزة فقط، بل شملت الضفة الغربية عبر حملة اعتقالات واسعة شملت المئات من خيرة أبنائها منذ خطابه في التاسع عشر من الشهر الماضي.

وأضاف حنيني في تصريح له، أن قائمة المعتقلين السياسيين في الضفة منذ ذلك الخطاب وصلت إلى ما يزيد على 200 معتقل، غالبيتهم من الأسرى المحررين وطلبة الجامعات من محافظات الضفة كافة.

وأكد حنيني أن تصاعد الاعتقالات السياسية في الضفة يتفق مع “سياسة الإقصاء والتفرد التي تمارسها قيادة السلطة بحق المكونات الفلسطينية”، وتأتي جزءًا من سياسة “العقاب الجماعي” التي تفرضها على شعبنا الفلسطيني في الضفة وغزة.

ودعا القيادي في حماس الفصائل الفلسطينية، ومؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية إلى الاطلاع على تفاصيل حالات الاعتقال السياسي التي تجرى خارج القانون في الضفة عبر بلطجة أمنية وسياسية غير مسبوقة، وتوثيق هذه الحالات وكشفها أمام الرأي العام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...