الخميس 04/يوليو/2024

تقرير رسمي: أوضاع الأسرى المرضى تزداد خطورة

تقرير رسمي: أوضاع الأسرى المرضى تزداد خطورة

تزداد الأوضاع الصحية للأسرى المرضى والجرحى الراسفين في “عيادة معتقل الرملة” خطورة يوماً بعد يوم، في ظل انعدام الشروط الصحية والرعاية الطبية الملائمة،  والاستمرار في سياسة عدم تقديم العلاج اللازم لهم.

وبين تقرير صادر عن “هيئة شؤون الأسرى والمحررين”، اليوم الأحد، أن العيادة مكتظة بالحالات المرضية الصعبة كأمراض السرطان والقلب والرئتين والكبد، بالإضافة إلى وجود عدد من الأسرى المصابين والمقعدين غير القادرين على قضاء حاجاتهم، ولا يقدم لهم أي فحوصات طبية أو علاج.

يذكر أن عدد الأسرى المرضى الراسفين في الوقت الحالي فيما يسمى “عيادة معتقل الرملة” 15 أسيرا.

وقال محامي “نادي الأسير” مفيد الحاج، إن محكمة الاحتلال في القدس عقدت جلسة للنظر في قضية جديدة تقدمت بها نيابة الاحتلال بحق الفتى شادي فراح (15 عاماً)، لادعائها أن الفتى فراح يقوم بعمليات تحريض داخل مركز أحداث “طمرة” حيث تحتجزه سلطات الاحتلال منذ تاريخ اعتقاله في 30 ديسمبر/ كانون الأول 2015.

وأضاف المحامي الحاج أن نيابة الاحتلال طالبت خلال جلسة اليوم بنقل الفتى فراح إلى أحد معتقلات الاحتلال؛ وقررت المحكمة أخيراً إبقاءه داخل مركز الأحداث ليقضي ما تبقى من حُكمه البالغ عامين.  
ومن الجدير ذكره أن محكمة الاحتلال حينما حكمت على الفتى فراح لم تحتسب عاماً كاملاً قضاه في الاعتقال قبل النطق بالحكم النهائي عام 2016.

يُشار إلى ثمانية فتية مقدسيين من ضمنهم الفتى فراح تحتجزهم سلطات الاحتلال داخل مراكز خاصة بالأحداث في الأراضي المحتلة عام 1948 حيث يقضون أحكاماً مختلفة بالسجن الفعلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن الجمعة استهدفت 162 سفينة منذ بدء عملياتها وهجماتها...

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...