الإثنين 08/يوليو/2024

فورمولا 1 .. ريكياردو يفوز بسباق جائزة الصين الكبرى

فورمولا 1 .. ريكياردو يفوز بسباق جائزة الصين الكبرى

توج الأسترالي دانيال ريكياردو (سائق فريق ريد بول) بطلًا لسباق جائزة الصين الكبرى الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا 1، اليوم الأحد.
 
وتفوق ريكياردو على  الفنلندي فالتيري بوتاس (سائق  فريق مرسيدس) الذي حل ثانيًا، ومواطن الأخير كيمي رايكونن (سائق فريق فيراري) الذي حل ثالثًا.

وبذلك يحقق حقق ريكياردو أول فوز له في الموسم الحالي ويضع حدًّا لهيمنة الألماني سيباستيان فيتيل (سائق فريق فيراري) والذي فاز بأول سباقين في الموسم في أستراليا والبحرين.

وكان الألماني سيباستيان فيتل، تراجع إلى المركز الثامن، وهي أسوأ نتيجة له هذا الموسم، بينما حل منافسه بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون (سائق فريق مرسيدس)، في المركز الخامس خلف الهولندي ماكس فيرشتابن (سائق فريق ريد بول)، علماً أن الأخير سيتلقى عقوبة إضافة 10 ثوان إلى توقيته.

وتعرض فيتل لحادث تصادم ما أدى إلى أضرار في سيارته وإطاراتها، بعدما اصطدم به ماكس فيرشتبين من الخلف ما جعله ينهي السباق في المركز الثامن، علمًا أنه كان أول المنطلقين في السباق.

وعانى الهولندي الشاب على الحلبة، وبدا غير مستقر في قيادته، وتسبب بما يشبه الفوضى، إذ كاد بداية أن يحتك مع هاميلتون لدى محاولته تجاوزه، وقام بذلك مع فيتل في اللفة 43 عندما حاول تجاوز السيارة الحمراء في ظل إغلاق “المنفذ” من الألماني، فاصطدم به من الخلف ما تسبب بدوران كل من السيارتين على بعضها، قبل أن تتمكنا من مواصلة السباق.

ورغم ذلك حاز فيتل على صدارة الترتيب العام لبطولة العالم بـ54 نقطة، مقابل 45 نقطة للويس هاميلتون الثاني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات