الأحد 30/يونيو/2024

إسطنبول.. مؤتمر اقتصاد القدس يعلن عن صندوق استثماري بـ١٠٠ مليون دولار

إسطنبول.. مؤتمر اقتصاد القدس يعلن عن صندوق استثماري بـ١٠٠ مليون دولار

عُقد على مدار الأيام الثلاثة الأخيرة مؤتمر تحت عنوان “دعم وتمكين اقتصاد القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية”، وذلك في مدينة إسطنبول التركية، بمبادرة وتنظيم من اتحاد رجال الأعمال ‏الفلسطيني التركي ونخبة من رجال الأعمال الفلسطينيين في الوطن والشتات وعدد من المؤسسات العاملة من أجل القدس.

ووجّه المنظمون في ختام المؤتمر دعوة لجميع رجال الأعمال الفلسطينيين في العالم للاستثمار الحقيقي في مدينة القدس، وبناء على هذه الدعوة أُعلن عن النتائج العملية الصادرة عن المؤتمر:

أولا: أطلق المؤتمر مبادرة لتأسيس شركة استثمارية بقيمة مائة مليون دولار أمريكي بشكل أولي، وقد ساهم 20 رجل أعمال خلال المؤتمر بجزء من رأس مال هذه الشركة.

ثانيا: تعهد رجل الأعمال فاروق الشامي بمحفظة مالية بقيمة ١٠ مليون دولار لمدة خمسة أعوام بمجموع يصل إلى ٥٠ مليون دولار، سيكون نشاطها ‏الأساسي في القطاع الزراعي.

ثالثا: إعلان البنك الإسلامي العربي تخصيص مبلغ ٥٠ مليون دولار لتمويل مشاريع استثمارية في القدس من محفظة البنك التمويلية مخصصة للقطاع العقاري وقطاع الشركات المتوسطة والصغيرة.

رابعا: الإعلان من ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة القدس ‏عن إعادة فتح وتشغيل ٤٠٠ محل تجاري داخل أسوار البلدة القديمة بمعدل ٥٠ ألف دولار لكل محل بمجموع يصل إلى ٢٠ مليون دولار.

خامسا: إطلاق مشروع شبكة المستثمر النبيل المتخصصة بالاستثمار في تكنولوجيا المعلومات بالقدس مكونة من ٢٠ رجل أعمال.

سادسا: قرر المؤتمر عقد النسخة الثانية من المؤتمر في مدينة القدس، وكذلك تقرر عقد اجتماع للجنة المتابعة يوم ٢٨ نيسان أبريل الجاري ‏داخل الوطن؛ لمتابعة تطبيق قرارات المؤتمر ونتائجه.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات