الأحد 06/أكتوبر/2024

القسام تؤبن الشهيد حجيلة أحد منفذي عملية ناحال عوز

القسام تؤبن الشهيد حجيلة أحد منفذي عملية ناحال عوز

نظمت كتائب الشهيد عز الدين القسام، مهرجاناً جماهيرياً لتأبين الشهيد محمد حجيلة، الذي ارتقى شهيدا إثر قصفٍ صهيوني الخميس الماضي، شرق غزة.

وحضر مهرجان التأبين قادة كتائب القسام وحركة حماس بمنطقة حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وبحضور جماهيري كبير.

وخلال كلمة حركة حماس، أكد عضو المكتب السياسي فتحي حماد، أن الشعب الفلسطيني قادر على فرض المعادلات الفلسطينية في وجه المعادلات الوهمية، وقال: “قادرون على فرض المعادلات على من كل يريد أن يفرض علينا معادلات جديدة، ونحن من سنفرض عليهم أن سلاحنا سيبقى مشرعاً في وجه الاحتلال الإسرائيلي”.

وأشاد “حماد” ببطولات الشهيد محمد حجيلة في ميادين المقاومة.

عملية ناحال عوز
وأعلنت كتائب القسام، خلال حفل التأبين الشهيد، عن مشاركة “حجيلة” في عملية ناحال عوز خلال معركة العصف المأكول عام 2014م، والتي أسفرت عن مقتل 9 جنود صهاينة.

وبثت القسام مشاهد حصرية وجديدة، تعرض لأول مرة للشهيد خلال تنفيذه عملية “ناحل عوز”، قائلة: “إن مجاهدها محمد كان له بصمة واضحة في العمل الجهادي خلال معركة العصف المأكول”.

وقال “أبو صهيب”، قائد ميداني في كتائب القسام، عن الشهيد حجيلة: “لقد كان يصول بسلاحه القسامي في موقع ناحال عوز العسكري، ليدوس على رقاب الصهاينة، ويوقع فيهم القتلى، وليعود إلى قواعده مع إخوانه سالما”.

وتابع: “هذه عائلة مقدامة قدمت الشهداء، وهذه أم صابرة قدمت أبطال الجهاد والاستشهاد، وهؤلاء المجاهدين الذين سطروا بدمائهم معركة الجهاد والتحرير، عهدنا معهم أن نصون دماءهم، ودماؤهم الوصية”.

يُذكر أن الشهيد محمد حجيلة من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ارتقى إثر قصف “إسرائيلي” لمجموعة من المقاومين، بعد تصديهم لطائرات الاحتلال فجر الخميس الماضي. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات